الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تعرف عليها.. المفوضة السامية لحقوق الإنسان تصدر قائمة الشركات العاملة بالمستوطنات

المستوطنات
المستوطنات

أصدرت المفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليت، اليوم الأربعاء، قائمة الشركات العاملة في المستوطنات غير الشرعية في أرض دولة فلسطين المحتلة، تنفيذا للولاية التي أنيطت بها، وتنفيذا لقرار مجلس حقوق الإنسان ذو الصلة.

ورحب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بإصدار القائمة، مشيرا إلى أن تنفيذ المفوضة السامية باشليت لولايتها، يشكل تعزيزا للمنظومة الدولية المتعددة الأطراف والقائمة على القانون الدولي في مواجهة محاولات تقويض هذه المنظومة.

وشدد على أن نشر هذه القائمة للشركات والجهات العاملة في المستوطنات انتصار للقانون الدولي وللجهد الدبلوماسي، من أجل العمل على تجفيف منابع المنظومة الاستعمارية والمتمثلة بالاستيطان غير الشرعي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأكد المالكي أن العدالة الدولية هي تعزيز لحقوق الشعب الفلسطيني وتساهم في ثباته على أرضه وحماية مقدراته وموارده الطبيعية التي تستغلها إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي.

وطالب المالكي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان بالإطلاع ودراسة هذه القائمة، وتوجيه النصح والتعليمات والتوجيهات لهذه الشركات بأن تنهي عملها فورا مع منظومة الاستيطان باعتبار ذلك انتهاكا للقانون الدولي وأسسه ومبادئه.

الشركات الأجنبية تشمل ٦ شركات أمريكية هي: ١-موتورلا ٢-جنرال ميلز ٣-ترب ادفايزر ٤-  بوكينج هولدينج ٥-أكسبديا  جروب ٦-اير بي ان بي .

اربع شركات هولندية هي : ١-تاهال جروب انترناشونال ٢- بوكينج . كوم ٣- التيس يوروب ٤-كارادان .

ثلاث شركات بريطانية هي : ١-جرين كوتي ٢-ابو دو ٣-جى سي بي .        

شركتان فرنسيتان هي :١-اجيس ريل ٢- الستوم

شركة من تايلاند هي :١-اندروما فنشيرز.

شركة من لوكسمبرج هي : أي دريمز اوديجو.

Loading...