أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:54 PM
المغرب 6:32 PM
العشاء 7:47 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الاحتلال يواصل إجراءاته التعسفية بحق سكان قرى رام الله

مدخل قرية دير نظام
مدخل قرية دير نظام

خاص- راية- عبد الرحمن الكحلة.

منذ ما يزيد عن الأسبوعين، لا تزال قوات الاحتلال تغلق المدخل الرئيسي لقرية دير نظام شمال غرب مدينة رام الله وسط اقتحامات متكررة ومداهمات لمنازل المواطنين داخل القرية، حيث قال رئيس مجلس قروي دير نظام بلال التميمي ل"راية" إن الوضع في القرية بات لا يطاق، حيث تفرض قوات الاحتلال ومنذ ما يقارب الأسبوعين حصارا وعقوبات جماعية على سكان القرية، بحجة إلقاء شبانها الحجارة والزجاجات الحارقة على قوات الاحتلال.

وأضاف التميمي أن قضية القرية مغيبة عن وسائل الإعلام، حيث أنهم حاولوا الاتصال بالعديد من المؤسسات والجهات المختصة، إلا أنهم لم يلاقوا أي رد.

وفي قرية دير أبو مشعل شمال غرب مدينة رام الله، قال رئيس مجلس قروي القرية عماد زهران ل"راية" إن قوات الاحتلال أغلقت وفي ساعات الصباح المدخل الوحيد للقرية ومنعت السكان من الخروج، مضيفا أن الاحتلال يفرض ومنذ حوالي الأسبوعين حصارا واقتحامات متكررة لكافة قرى شمال غرب مدينة رام الله.

وبالانتقال إلى منطقة شرق رام الله، وبالتحديد إلى قرية المغير، قال مدير دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة في حديث ل"راية" إن القرية تتعرض لهجمة شرسة من قبل قطعان المستوطنين بعد قيام الاحتلال بالبدء بشق طريق لوصل مستوطنات جنوب نابلس بالأغوار يمر من أراضي القرية، حيث أكد أبو رحمة أنه وللرد على إجراءات المستوطنين ودعم المواطنين فقد تم إنشاء مركز للحماية والتواجد في المنطقة.

كما وأعلن أبو رحمة عن سلسلة من الفعاليات الشعبية والنشاطات التطوعية سيتم إجراؤها في المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة، دعما لصمود سكانها.

Loading...