الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بومبيو: توقيع الاتفاق مع حركة طالبان الأفغانية في 29 فبراير

بومبيو
بومبيو

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تستعد للتوقيع على اتفاق مع حركة طالبان في 29 شباط/فبراير، مبني على تفاهم تم التوصل إليه لـ"خفض العنف" في أنحاء أفغانستان. وأفاد بومبيو في بيان صدر عقب زيارة أجراها إلى السعودية "بناء على تطبيق ناجح لهذا التفاهم، يتوقّع أن يمضي التوقيع على الاتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان قدما".

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في أفغانستان جواد فيصل، اليوم الجمعة، إن "خفض العنف" سيبدأ اعتبارا من 22 شباط/فبراير وسيستمر لأسبوع. وستشكّل الهدنة الجزئية خطوة تاريخية بعد أكثر من 18 عاما من النزاع الدامي في أفغانستان، ومن شأنها أن تمهّد الطريق لاتفاق يمكن في نهاية المطاف أن يفضي إلى طي صفحة الحرب.

وقال بومبيو إن المفاوضات الداخلية بين الأفغان ستبدأ بعد وقت قصير من توقيع الاتفاق بين واشنطن وطالبان المرتقب في الدوحة. وأضاف أنهم "سيتوصلون بناء على هذه الخطوة الأساسية إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار وخارطة طريق سياسية مستقبلية لأفغانستان".

وأكد بومبيو أنه لا تزال هناك تحديات لكن التقدّم الذي تم إحرازه حتى الآن "يعطي أملا ويشكّل فرصة حقيقية. تحض الولايات المتحدة جميع الأفغان على اغتنام هذه اللحظة".

Loading...