الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصين: 79 حالة وفاة جديدة و648 إصابة جراء فيروس "كورونا"

كورونا
كورونا

ارتفعت، اليوم الأحد، حصيلة الوفيات الناتجة عن فيروس "كورونا" في الصين إلى 2,442 حالة وفاة، بعد إعلان الحكومة الصينية وفاة 79 شخصا، جميعهم ما عدا واحدا في مقاطعة هوبي، البؤرة التي انتشر منها الفيروس.

وأكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية تسجيل 648 إصابة جديدة.

وحصلت غالبية الوفيات والإصابات في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي، حيث ظهر الفيروس للمرة الأول في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وقالت لجنة الصحة، إن العدد الإجمالي للإصابات داخل الصين وصل الى 76,936 حالة.

وخارج حدود الصين، سُجل انتشار للفيروس في 25 بلدا بشكل ينذر بالخطر، بعد ظهور نقاط انتشار جديدة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

وأعداد الإصابات اليومية الجديدة في الصين باتت أقل بكثير مقارنة بالفترة الأولى من انتشار الفيروس.

وسببت الصين إرباكا على صعيد البيانات عبر التغيير المستمر لطرق تشخيص الإصابات واحصائها.    

123 إصابة جديدة ووفاة شخصين بالفيروس في كوريا الجنوبية

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية الأحد أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 556 شخصا، بعد تسجيل 123 إصابة جديدة، إلى جانب وفاة شخصين ما يرفع حصيلة الوباء إلى أربع وفيات في هذا البلد.

وقال المركز الكوري لمراقبة الأمراض والوقاية منها، إن 75 من الإصابات الجديدة مرتبطة بطائفة "كنيسة شينتشونجي ليسوع" المسيحية، التي سجلت إصابات عديدة بمرض "كوفيد-19" بين أتباعها.

والمصاب الرابع الذي توفي هو رجل كان في مستشفى في شيونغدو المدينة المرتبطة بهذه الطائفة وسجلت فيها نحو مئة إصابة.

وأصيب مئات من أتباع هذه الطائفة بالفيروس الذي نقلته امرأة في الحادية والستين من العمر كانت مصابة بحمى في العاشر من شباط/ فبراير.

وتقع دايغو رابع أكبر مدينة في كوريا الجنوبية بسكانها البالغ عددهم 2,5 مليون نسمة بالقرب من مدينة شيونغدو، مسقط رأس لي مان مؤسس "كنيسة شينتشونجي ليسوع". وقد أعلنتهما السلطات الكورية الجنوبية الجمعة "منطقتين تخضعان لإدارة خاصة".

وأعلن كوون يونغ جين رئيس بلدية دايغو عن أكثر من تسعين إصابة إضافية بالمرض في مدينته، موضحا أن 247 من سكانها أصيبوا بالفيروس حتى الآن.

وسجل في كوريا الجنوبية أكبر عدد من الإصابات بعد الصين بؤرة المرض، باستثناء عدد الاصابات في سفينة الرحلات الترفيهية "دايموند برنسيس" في اليابان.

Loading...