أوقات الصلاة
الفجر 5:02 AM
الظهر 12:42 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:06 PM
العشاء 8:23 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

كيفية الحفاظ على شحن بطارية هواتف الأيفون

شاحن أيفون
شاحن أيفون

يتساءل الكثير من المستخدمين حول أسباب نفاد شحن بطارية الهواتف الذكية بشكل سريع، الأمر الذي يسبب لهم إزعاجا كبيرا وقد يوقعهم في مأزق.

وذكرت شركة "أبل" الأمركية عدة نصائح للحفاظ على عمر بطارية هواتفها وعدم نفاذ الشحن بشكل سريع، حسبما ذكرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية.

عدم إبقاء الهاتف في الشاحن 

يقع معظم المستخدمون دائما في خطأ شائع وهو إبقاء الهواتف متصلة بالشحت بارغم من وصولها لـ100%، الأمر الذي يتسبب في تدمير البطارية فيما بعد نظرا لوصول شحنات كهربية زائدة لها.

تجنب شحن البطارية الممتلئة 

وأوضحت الشركة الأمريكية أن البطارية المشحونة بالكامل تكون في حالة ضغط شديد، وعندما يتم شحنها في حالة الامتلاء حتى مع نقصان 10% من شحنها، فذلك يضعف مكوناتها مع مرور الوقت، ما يقلل من عمر البطارية.

تجنب شحن البطارية في النهار 

عند شحن البطارية في النهار تكون مضغوطة، وفي حالة تعرضها للضوء والحرارة فذلك يؤثر بشدة على عمرها ويضعفها، وقد يتسبب في انفجارها، ويجب شحنها دائما في مكان مظلم.

وأوضحت "أبل" أن البطاريات مكونة من ليثيوم أيون، ما يعني احتواءها على مادة كيمائية تشحن وتفرغ وتتحل بمرور الوقت، ولن تدوم بل ستقفد طاقتها كلما زاد استخدامها.

وبعد حوالي 500 دورة شحن كاملة للهاتف،  ستكون بطارية الهاتف الذكي بسعة 80% فقط، ما يعني أنه إذا كان الشحن يستمر لمدة 20 ساعة، فبعد عامين سيستمر لمدة 16 ساعة فقط يوميا.

وتعد جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن هي مكونات مستهلكة تصبح أقل فعالية مع تقدم العمر الكيميائي، ومع تقدم بطاريات الليثيوم في العمر الكيميائي، تقل كمية الشحن التي يمكن أن تحملها، ما يؤدي إلى انخفاض عمر البطارية وتقليل أدائها.

وابتكرت شركة "أبل" ميزة جديدة لهواتفها تدعى "Optimized Battery Charging" من أجل تحسين عمر البطارية وكفاءتها.

ومن المنتظر أن تقلل الخاصية الجديدة التآكل في البطارية وتحسين عمرها الافتراضي من خلال تقليل الوقت الذي يقضيه الهاتف مشحونًا بالكامل.

وعندما يضع المستخدم الهاتف على الشحن، سيتلقى إشعارًا ينبهه بموعد انتهاء الشحن، وإذا كانت البطارية في حاجة للشحن ستعطي الخاصية تنبيها للاستمرار والضغط على "Charge Now".

ويمكن استخدام الخاصية من خلال الهواتف العاملة بنظام تشغيل iOS 13 أو إصدار أحدث، ويمكن للمستخدمون تغيير إعدادات البطارية للحفاظ على عمرها.

Loading...