الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعلان هام.. الصحة العالمية تكشف عن دواء لكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

اكدت منظمة الصحة العالمية، ان عقار ريمديسيفير Remdesivir المضاد للفيروسات يظهر علامات على المساعدة في علاج فايروس كورونا المستجد، المعروف علميا بـ (كوفيد-19)، فيما اكدت الصين إنها سوف تعلن نتائج الاختبارات المعملية والتجارب الخاصة باللقاح المقاوم لفيروس كورونا بنهاية شهر نيسان القادم. 

وقال مساعد المدير العام للمنظمة بروس أيلوارد، في مؤتمر صحافي في بكين هذا الأسبوع، ان "هناك دواء واحدا فقط في الوقت الحالي نعتقد أنه قد يكون له فعالية حقيقية وهذا أمر يذكرنا به".

ويعتبر عقار ريمسديفير دواء تجريبيا تم اختباره على البشر لعلاج فيروس إيبولا على الرغم من أن الدراسات وجدت أنه غير فعال، وقد تم تطويره بواسطة شركة التكنولوجيا الحيوية الأميركية Gilead Sciences، ومن المقرر أن يستخدم الدواء في هذه التجارب.

وقالت الصين إنها سوف تعلن نتائج الاختبارات المعملية والتجارب الخاصة باللقاح المقاوم لفيروس كورونا بنهاية شهر نيسان القادم، بحسب ما ورد في تغريدة نشرها حساب "كويك تايك" QuickTake التابع لبلومبيرغ Bloomberg.

- المركز الطبي لجامعة نبراسكا في أوماها تجرى تجربة سريرية والمشارك الأول أميركي مريض تم جلبه من سفينة الماسة البحرية المرساة في اليابان، وفقا لمعاهد الصحة الوطنية الأميركية.

سيتلقى المشاركون 200 ملليغرام من ريمسديفير عن طريق الوريد عندما يتم تسجيلهم و 100 آخرين أثناء نقلهم إلى المستشفى لمدة تصل إلى 10 أيام في المجموع، وقالت مجموعة المعاهد الوطنية للصحة إن مجموعة العلاج الوهمي ستتلقى حلا يشبه ريمسيفير، ولكنه يحتوي فقط على مكونات غير نشطة.

- دراسات في أماكن أخرى: قال جيليد ساينس إن حوالي 1000 مريض من فيروس كورونا، معظمهم في آسيا، سيكونون جزءا من دراستين عشوائيتين لعقار ريمسيفير، ابتداء من آذار.

- علاج آخر سيجرب على 400 مريض يعانون من أعراض حادة، وعلاج آخر جديد سيجرب على 600 مريض يعانون من أعراض معتدلة، وستبحث الدراسة في فعالية فترات الجرعات المختلفة: سيتلقى المرضى في كلتا المجموعتين الدواء لمدة خمسة أو عشرة أيام.

- عقاقير فيروس نقص المناعة البشرية: يحاول الأطباء حول العالم، بما في ذلك في تايلاند والصين، خلط مزيج من أدوية فيروس نقص المناعة البشرية والإنفلونزا.

لم يتم الإبلاغ عن نتائج هذه الدراسات على نطاق واسع، ولكن هناك بعض الأسباب لاستكشاف الأدوية المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية، مثل فيروس نقص المناعة البشرية، والفيروسات التاجية هي فيروسات الحمض النووي الريبي.

وقبل سنوات، بدت مجموعة من أدوية فيروس نقص المناعة البشرية وعقار مضاد للفيروسات أنها تساعد بعض المرضى عند انتشار السارس 2002-2004، الناجم عن فيروس كورونا مختلف، وفقا لدراسة نشرت في مجلة  Thorax.

تقول عدد من الشركات حول العالم إنها طورت لقاحات محتملة بعد الحصول على معلومات وراثية حول الفيروس، ومنذ ظهور هذا الفيروس التاجي في كانون الاول في ووهان، الصين، ظهر هؤلاء المرشحون بسرعة، وبالمقارنة، استغرق الباحثون نحو 20 شهرا لبدء اختبارات بشرية للقاح السارس.

رحلة الدواء حتى اعتماده في الأسواق:

- يمكن أن تبدأ أول تجربة سريرية للمرحلة الأولى في خلال شهرين.

- ستستغرق هذه التجربة، وتشمل 45 شخصا، نحو ثلاثة أشهر. سيحاول الباحثون تحديد ما إذا كان الدواء المرشح آمنا مناعيا.

- المرحلة التالية، تشمل مئات الأشخاص، ستستمر من ستة إلى ثمانية أشهر أخرى.

لذلك، حتى لو أثبت الدواء المرشح أنه آمن وفعال، فلن يكون جاهزًا للاستخدام هذا العام.

Loading...