الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القدس المفتوحة والبوليتكنك توقعان اتفاقية لبرنامج دكتوراه مشترك

توقيع الاتفاق
توقيع الاتفاق

وقعت جامعتا "القدس المفتوحة" و"بوليتكنك فلسطين"، يوم الإثنين الموافق ‏02‏/03‏/2020م، اتفاقية لبرنامج دكتوراه مشترك بين الجامعتين في الإرشاد النفسي والتربوي.

ووقع الاتفاقية عن جامعة القدس المفتوحة رئيسها أ. د. يونس عمرو، وعن جامعة بوليتكنك فلسطين رئيسها أ. د. عماد الدين الخطيب، وذلك في مكتب رئيس جامعة القدس المفتوحة برام الله.

وجرى التوقيع برعاية وحضور م. عدنان سمارة رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة ورئيس مجلس الإبداع والتميز، والسيد أحمد سعيد بيوض التميمي رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وبموجب الاتفاقية، سيجري تنفيذ البرنامج في كلية الدراسات العليا في جامعة القدس المفتوحة، وفي كلية الدراسات العليا في جامعة بوليتكنك فلسطين.

كما تتضمن الاتفاقية تشكيل لجنة أكاديمية مشتركة للبرنامج تضم كلاً من: عمداء الدراسات العليا والقبول والتسجيل، وعمداء كليات العلوم التربوية، ومنسقي البرنامج في الجامعتين، ويكون رئيس اللجنة منسق البرنامج في الجامعة التي سينفذ فيها البرنامج في ذلك الفصل.

كما تتضمن الاتفاقية طرح المساقات وتوزيعها مناصفة بين الجامعتين، ويراعى في ذلك توافر أعضاء هيئة تدريس متخصصين في مجال الإرشاد النفسي والتربوي.

وبموجب الاتفاقية، ستتيح الجامعتان لطلبة البرنامج المشترك استخدام المكتبات والمختبرات ومراكز التدريب ذات العلاقة بالبرنامج لدى الفريقين، وتلتزم الجامعتان بمراعاة حقوق الملكية الفكرية والأدبية الناتجة عن أبحاث البرنامج المشترك.

وقال م. عدنان سمارة: "نحن سعداء بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين، وهذا التوقيع بالنسبة لنا بادرة خير تمهيداً لإطلاق برنامج الدكتوراه في الجامعة"، مشيراً إلى أن "التعليم المدمج هو أساس مستقبل التعليم الذي يتجه إليه العالم"، مقدماً شكره لوزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، الذي "يمتلك الرؤية ولديه خطة حقيقية لتطوير التعليم في فلسطين".

وأضاف أن "أول مشروع دكتوراه في الجامعة هو بادرة خير لنا، ونأمل أن تكون هذه الاتفاقية فاتحة خير لمشاريع أخرى نديرها مع جامعة بوليتكنك فلسطين".

إلى ذلك، قال السيد أحمد سعيد بيوض التميمي: "نعتز بجامعة القدس المفتوحة، لأنها وفرت التعليم لكل أبناء شعبنا في ظل معركتنا الكبرى مع الاحتلال، والمستقبل واعد للتكنولوجيا ولجامعة القدس المفتوحة التي تخدمها التكنولوجيا وتعمل من خلالها"، مقدماً شكره لرئيس الجامعة أ. د. عمرو على كل ما قام به من أجل تطوير "القدس المفتوحة" في مختلف محافظات الوطن، وتابع: "نحن في جامعة بوليتكنك فلسطين، نتشرف بأن نوقع أول اتفاقية مع جامعة القدس المفتوحة في مجال الدكتوراه وستكون باكورة تعاون بيننا لمستقبل واعد من التعاون".

من جانبه، قال أ. د. يونس عمرو إن "جامعة القدس المفتوحة كانت حلماً للقادة الكبار في منظمة التحرير، وعلى رأسهم فخامة السيد الرئيس محمود عباس، ورفيق دربه الشهيد أبو عمار. ثم بدأت الجامعة تتغلب على إجراءات الاحتلال الرامية إلى

Loading...