الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلق في المشتركة.. ارتفاع نسبة التصويت في البلدات اليهودية

مواطنة من الداخل تدلي بصوتها
مواطنة من الداخل تدلي بصوتها

ارتفعت نسبة التصويت في انتخابات الكنيست الاسرائيلية اليوم في البلدات اليهودية لتصبح الأعلى منذ العام 1999 حتى ظهر اليوم الإثنين.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية بعد ظهر اليوم الإثنين، أن نسبة التصويت العامة حتى الساعة الثانية ظهرًا بلغت 38.1% وهي زيادة بـ1.6% عن الانتخابات الأخيرة في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وأشارت تحليلات إسرائيلية إلى أن نسب التصويت في أوساط التيار الاستيطاني ارتفعت بشكل جدي مقارنة بالانتخابات الأخيرة.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في شريط مصور عبر صفحته في فيسبوك "إنهم على بعد مقعد واحد من الفوز".

وأضاف أنه على مليون مصوت لليكود أن يدفعوا لخروج 300 ألف مؤيد لليكود إلى صناديق الاقتراع، في إشارة إلى مؤيدي حزبه الذين لم يصوتوا في الانتخابات الأخيرة.

وأبدت أوساط في القائمة المشتركة قلقًا من ارتفاع نسبة التصويت في البلدات اليهودية التي من شأنها تعزز أحزاب اليمين. وأضافت أن نسب التصويت في البلدات العربية حتى ساعات الظهر لم تكن مغايرة عن الانتخابات السابقة بشكل كبير.

وأوضحت أن ارتفاع النسب في البلدات اليهودية بشكل غير مسبوق خلال عقدين وعدم ارتفاع نسبة التصويت في البلدات العربية بشكل جدي قد يؤثر سلبا على فرص زيادة قوة المشتركة.

نسبة التصويت في البلدات العربية

ووصلت نسبة التصويت في البلدات العربية حتى الساعة الرابعة إلى 35%؛ وسجلت طرعان مشاركة 26% من أصحاب حق الاقتراع، في حين وصلت نسبة التصويت في جلجولية 40%، وأبو سنان 35% ومعليا 42%.

في حين بلغت نسبة التصويت في دير الأسد 47%، وكفر مندا 34% ونحف 33%، وأم الفحم 31%، وكابول 46%، والرينة 35% وعبلين 32%، والجش 32%، وشفاعمرو 35%.

 

Loading...