الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال 24 ساعة.. 2223 إصابة جديدة بكورونا في العالم

اجراءات وقائية  من كورونا
اجراءات وقائية من كورونا

 أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، تسجيل 2223 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت المنظمة، إن إجمالي عدد المصابين في العالم أجمع بلغ 93090 حالة، منها 80422 في الصين وحدها، و12668في بقية بلدان العالم.

وتعتبر الصين من أكثر البلدان تضررا من انتشار الفيروس، حيث تم تسجيل أولى حالات الإصابة والوفيات في مدينة ووهان، مركز مقاطعة هوبي.

وتعد كوريا الجنوبية وإيران أكثر البلدان تضررا بعد الصين، حيث تجاوز عدد الوفيات فيها 100 حالة وتم تسجيل آلاف الإصابات. 

ولاية أميركية تعلن حالة الطوارئ بعد تسجيل 53 إصابة بـ"كورونا"

وأعلنت ولاية كاليفورنيا الأميركية حالة الطوارئ، بعد تسجيل 53 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"، وذلك بعد ساعات من إعلان مدينة لوس أنجلوس التابعة للولاية حالة طوارئ محلية.

ويأتي هذا الإعلان مع ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس، وإعلان مسؤولي الصحة عن أول حالة وفاة في الولاية.

وقال حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسم في بيان له، إن ولاية كاليفورنيا توظف جميع مستويات الخدمات الحكومية، للمساعدة في تحديد الحالات، ووقف انتشار الفيروس.

وسجلت الولايات المتحدة، أول وفاة جراء الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد في ولاية كاليفورنيا، وبذلك ارتفعت حصيلة وفيات الفيروس في أميركا إلى 11.

وقالت السلطات الصحية في ولاية كاليفورنيا، إن الوفاة سجلت في مقاطعة بلاسر التابعة للولاية.

وأعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، عن تشخيص 80 إصابة مؤكدة بالفيروس، 24 منها جاءت من خارج أميركا، و16 نتيجة لمخالطة مصابين، فيما لا تزال 40 إصابة مجهولة المصدر. 

الإمارات تدعو مواطنيها والمقيمين إلى تجنب السفر

ودعت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الخميس، المواطنين والمقيمين إلى ضرورة تجنب السفر نظرا للوضع الحالي لفيروس "كورونا" المستجد وتفشيه في عدة دول.

وقالت الوزارة إنه في حال تم السفر، فإنه سيجري اتخاذ الإجراءات الوقائية عند العودة إلى البلاد وفق تقدير السلطات المختصة، والمتمثلة في الفحوص الطبية في المطار، ومن ثم الإبقاء في الحجر الصحي المنزلي، لحين التأكد من سلامة المسافر، وفي حال التأكد من الإصابة بالفيروس فإنه سيتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي في المنشآت الطبية، وذلك لضمان سلامته وتجنب مخالطة الآخرين.

وأوعز رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، بإجلاء رعايا عدد من الدول الشقيقة والصديقة من مقاطعة هوبي الصينية، بؤرة تفشي وباء كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن هذا الإجراء جاء "بناء على طلب حكوماتهم وسيتم نقلهم إلى "المدينة الإنسانية" في أبوظبي، وذلك في إطار النهج الإنساني الذي تنتهجه الدولة في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء ومد يد العون والمساعدة لهم في الظروف الصعبة".

وتم تسجيل نحو 30 إصابة حتى الآن بفيروس "كورونا" في الإمارات، من بينهم شخصان من روسيا وشخصان من إيطاليا وشخص من ألمانيا وشخص من كولومبيا، تم التعرف عليهم من خلال فحص المخالطين للإصابتين اللتين تم الإعلان عنهما في سباق الدراجات في الإمارات مسبقا. 

تايلاند تبلغ عن 4 حالات إصابة جديدة بـ"كورونا"

وقال المدير العام لإدارة مكافحة الأمراض في تايلاند، إن بلاده رصدت أربع حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" ليصل العدد الإجمالي للإصابات منذ يناير الماضي إلى 47 حالة.

وأبلغت تايلاند عن حالة وفاة واحدة حتى الآن، بينما تعافى 31 شخصا وعادوا لمنازلهم، ولا يزال 15 شخصا يتلقون العلاج.

سويسرا تعلن أول وفاة بكورونا والبوسنة تعلن أول إصابتين

قالت الشرطة في منطقة غرب سويسرا  إن امرأة في الرابعة والسبعين من العمر توفيت بعدما أصيبت بفيروس كورونا، وهي أول حالة وفاة في البلاد بسبب المرض سريع الانتشار.

وأضافت الشرطة أن المرأة كانت في مستشفى بمقاطعة فود منذ يوم الثلاثاء. وذكرت السلطات أنها كانت تعاني مرضا مزمنا.

وفي البوسنة، أكد ألين سيرانيتش وزير الصحة في جمهورية صرب البوسنة ظهور أول حالتي إصابة بفيروس كورونا وهما لرجل في منتصف العمر زار إيطاليا مؤخرا وطفله.

وأضاف سيرانيتش أن إصابة الرجل، الذي عاد من إيطاليا أواخر الشهر الماضي، تأكدت في وقت سابق من الأسبوع وأنه في حالة مستقرة ومعزول في مستشفى بمدينة بانيا لوكا.

وتابع قائلا في مؤتمر صحفي أن "نتيجة فحص زوجته جاءت سلبية... لكن نتيجة فحص طفله جاءت إيجابية الليلة الماضية".

 

Loading...