الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وقف استقبال الوفود السياحة

جملة من القرارات لمواجهة كورونا في فلسطين

اجراءات وقائية من كورونا  في بيت لحم
اجراءات وقائية من كورونا في بيت لحم

 اتخذت وزارتي الصحة والسياحة والمحافظون في كافة محافظات الضفة جملة من القرارات المتعلقة بمنع انتشار فيروس كورونا.

وأصدرت وزراة السياحة تعميما على كافة الفنادق في فلسطين، بوقف استقبال وفود السياحة اعتبارا من يوم غد الجمعة لمدة أسبوعين بانتظار تعليمات جديدة.

وأعلنت الطوائف المسيحية اغلاق كنيسة المهد اعتبارا من الساعة الرابعة وعدم استقبال السياح والحجاج، وذلك بعد الاشتباه بأربع إصابات بالفيروس في بيت لحم.

وأوصت وزارة الصحة بتفعيل خطة الطوارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا والأغوار، وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، ومراكز التدريب في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوما.

وأعلن المجلس الاعلى للشباب والرياضة عن تأجيل ماراثون فلسطين الدولي المزمع اقامته في بيت لحم يوم 27 اذار لموعد اخر سيتم الإعلان عنه لاحقا.

وأصدر محافظ بيت لحم كامل حميد تعليماته لكافة المستويات للبدء بتنفيذ خطة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا. داعيا المواطنين إلى متابعة ما يصدر رسميًا عن الجهات المختصة.

من جهته قرر محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان إغلاق عدد من المواقع السياحية والاثرية في المحافظة، أمام الزوار، لمدة شهر اعتبارًا من اليوم الخميس، موضحًا ان ذلك يأتي حفاظًا على الصحة العامة والنظام العام.

ويشمل قرار المحافظ، كنيسة بئر يعقوب، ومتحف تل بلاطة، ومركز استعلامات تل بلاطة ومتحف سبسطية وقبر يوسف.

وفي جنين، أصدر محافظ جنين أكرم الرجوب، تعميمًا بخصوص الوضع الصحي في المحافظة، يمنع بموجبه الأجانب من دخول محافظة جنين بشكل عام، خاصة المؤسسات والأماكن التي يؤمها السياح وتشهد تجمعا للمواطنين.

كما اصدر محافظ طوباس والاغوار الشمالية يونس العاصي، تعميما يقضي بوقف كافة المسارات البيئية والسياحية ومنع دخول الوفود الاجنبية الى المحافظة، اضافة الى الغاء الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل والتجمعات الشعبية.

من ناحيته، حذر النائب العام أكرم الخطيب، من نشر أي معلومات مغلوطة تتعلق بإنتشار فايروس كوفيد-19 " كورونا" في محافظات الوطن، تحت طائلة المسؤولية القانونية.

 

Loading...