الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أمريكا ستوافق على خطة الضم إذا رفض الفلسطينيون العود للمفاوضات

نتنياهو وترامب خلال اعلان تفاصيل صفقة القرن
نتنياهو وترامب خلال اعلان تفاصيل صفقة القرن

 ذكرت القناة 13 الإسرائيلية  أن مسؤولين في البيت الأبيض قالوا إنه على الرغم من الوضع السياسي في إسرائيل، فإنهم يعتزمون الموافقة على الضم الإسرائيلي في غضون أشهر، إذا لم يعد الفلسطينيون للمفاوضات.

ونقلت القناة عن مسؤولين أميركيين رفيعي المستوى، لم تُسمّهم، عزمهم على الموافقة على الضم الإسرائيلي للمستوطنات في الضفة، خلال أشهر، إذا لم يعد الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات.

وذكر المسؤولون الأميركيون أن البيت الأبيض سيواصل دفع خطة السلام المعروفة باسم صفقة القرن، موضحين أنهم "سوف يوافقون على المزيد من الحلول الوسط؛ إذا عاد الفلسطينيون للمفاوضات".

وقال المسؤولون إنهم يعتزمون المضي قدما في تنفيذ خطة السلام، مؤكدين أنه حتى لو كانت هناك انتخابات رابعة؛ فإن حزبي الليكود و"كاحول لافان" يعلمان أن رئاسة دونالد ترامب هي فرصة فريدة بحسب ما نقله موقع عرب 48.

وأوضح المسؤولون أن ترامب ومستشاريه يأملون في أن تؤدي الانتخابات الثالثة إلى تشكيل حكومة مستقرة في إسرائيل، غير أنهم لفتوا إلى أن البيت الأبيض قرر قبل بضعة أشهر، وتحديدا بعد قرار الذهاب لانتخابات ثالثة؛ التعامل مع الأزمة السياسية في إسرائيل كوضع يمكن أن يستمر لفترة طويلة.

وذكرت القناة "أن المسؤولين يرون أن القضية الرئيسية التي ما تزال قيد النقاش في هذه المرحلة هي عمل اللجنة الإسرائيلية الأميركية المشتركة، التي من المُقرر أن تحدد بدقة مناطق الضفة الغربية التي ستعترف بها الولايات المتحدة كجزء من إسرائيل بموجب خطة ترامب، والتي يمكن لإسرائيل ضمها إذا رغبت في ذلك".

 

Loading...