الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اخصائية:الزنجبيل والبصل يقويان المناعة في الجسم

زنجبيل

قالت اخصائية التغذية رشا شواورة، ان من المهم معرفة طرق انتشار فيروس الكورونا بين البشر لنقي انفسنا جيدا ومنعه من الانتقال إلينا.

وأشارت الاخصائية خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على إذاعة راية أف أم، إلى طرق انتشار فيروس كورونا  قائلة،انه ينتقل بصورة مباشرة عبر الرذاذ والسعال، لذلك نصحت الاخصائية بضرورة الابتعاد عن أشخاص لديهم أعراض الفيروس وعدم مخالتطهم.

ودعت الاشخاص الذين يعانون من سعال او الذين يعطسون بكثرة ارتداء الكمامة.

وأضافت، بخصوص احتمالية انتقال الفيروس بين الأشخاص عن طريق ملامسة الأسطح الملوثة قائلة انه يجب الانتباه لذلك والحذر وغسل الايدي باستمرار وعدم لمس الوجه دون تعقيمه.

أما بخصوص تقوية المناعة قالت الشواورة انه من الضروري اتباع نظام غذائي صحي يقوي المناعة في الجسم، وتطرقت إلى المواد المضادة للأكسدة الموجودة مثلا في البصل والثوم التي تعمل على تقوية المناعة.

كما ان المواد الغذائية الغنية بفيتامين سي تدعم مناعة الجسم أيضا الموجودة مثلا في الحمضيات والفليفلة الملونة والكيوي.

وأشارت الاخصائية إلى استهلاك الأطعمة الغنية بفتامين سي مباشرة للاستفادة منها كونها مواد تتأثر مثلا بالحرارة.

وبالاضافة إلى الأطعمة السابقة، ذكرت الأخصائية الملفوف والبروكلي والسبانخ والزهرة والبطاطا الحلوة كمواد غنية بفيتامين 'A' و'تيتاكاروتين' الذين يساهمان في تقوية الجهاز المناعي.

أما المشروبات التي يمكن الاعتماد عليها بخصوص مناعة الجسم قالت الاخصائية ان الزنجبيل مشروبا جيدا والأعشاب مثل البابونج والزهورات لهما تأثيرات علاجية طبية ووقائية على الجسم.

وبينت الشواورة تأثير مادة البروبيتيك الموجودة في الألبان والتي تساهم في نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مضيفة ان هذا البكتيريا كل ما كانت نسبتها جيدة في الأمعاء كل ما زادت مناعة الجسم ضد الأمراض والميكروبات.وتكمن هذا المادة بكثرة في اللبن الرايب.

وتوجد مواد مضادة للأكسدة يمكن الاستفادة منها في البندورة والتوت والعسل الذي يحتوي على مواد مضادة للالتهاب.

ودعت الاخصائية إلى غسل الخضار والفواكة جيدا قبل تناولها خوفا من انتقال الفيروس على أسطحها وطبخ اللحوم جيدا أيضاً.

 

 

الأوسمة
Loading...