أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:29 PM
المغرب 4:57 PM
العشاء 6:13 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

خاصة الأمهات

للوقاية من كورونا.. تعرف على اجراءات بنك فلسطين للموظفين والمتعاملين

للوقاية من كورونا.. تعرف على اجراءات بنك فلسطين للموظفين والمتعاملين

أعلن بنك فلسطين، يوم الأحد، سماحه لموظفاته الأمهات اللواتي لديهن أطفال تقل أعمارهم عن 12 عاما، عدم الحضور للدوام أو إمكانية العمل من المنزل حتى إجراء الترتيبات اللازمة لرعاية أطفالهم مع عائلاتهم أو أصدقائهم حتى نهاية هذا الأسبوع بعد التنسيق مع المدير المباشر، وذلك بسبب إغلاق المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال.

واطلع موقع "أخبار المال والأعمال" على خطة العمل والدوام للبنك خلال الظروف الإستثنائية بسبب فيروس كورونا، والتي عممها البنك على موظفيه، وذلك انسجاما مع إعلان حالة الطوارئ من قبل الرئيس محمود عباس والتعليمات الصادرة من رئاسة الوزراء وحرصا على سلامة الموظفين وعائلاتهم ومن أجل استمرارية تقديم الخدمات المصرفية بالشكل الأمثل.

وقال البنك في تعميمه: "يجب على الموظفين الذين يعانون من أمراض مزمنة كالقلب أو السكري أو أمراض الجهاز التنفسي أو أي أمراض تتعلق بنقص المناعة ولديهم تعامل بشكل مباشر مع العملاء، التنسيق مع المسؤول المباشر لهم ليتم نقلهم إلى أماكن أقل احتكاكا بالجمهور".

وسمح البنك للموظفين الذين يعملون خارج حدود محافظتهم بالعمل في أي فرع أو مكتب للبنك قريب من موقع سكنهم بعد التنسيق مع المدير المباشر، كما أعلن إلغاء استخدام جهاز البصمة لإثبات الحضور والإنصراف حرصاً على سلامة الموظفين، على أن يتم إبلاغهم بالآلية الجديدة لاحقا.

وبالنسبة إلى فروع البنك في محافظة بيت لحم التي اكتشفت فيها حالات مصابة بفيروس كورونا، قرر البنك إغلاق فرع بيت لحم ومكتب بيت ساحور، تماشياً مع قرار محافظ بيت لحم بإغلاق المؤسسات حتى مساء الاثنين الموافق 9-3-2020.

كما قرر البنك إغلاق مكتبه في بيت جالا لمدة 14 يوما حتى مساء يوم الخميس 19-3-2020 مع ضرورة بقاء الموظفين خلال هذه الفترة في منازلهم كإجراء وقائي حرصا على سلامتهم.

وفيما يتعلق بإجراءات السلامة العامة، دعا البنك موظفي الاستقبال والحراسة في الإدارة العامة والفروع والمكاتب إلى توجيه جميع العملاء والزوار لتعقيم أيديهم ودون أي استثناءات قبل الدخول لأي مبنى، وتوجيههم لقراءة تعليمات الوقاية من الفيروس.

ولفت البنك إلى أن شركة مختصة ستقوم بتعقيم فروع البنك ومكاتبه ومبانيه بشكل دوري من أجل ضمان وجود بيئة صحية آمنة، كما يجب على كافة الموظفين تعقيم أيديهم قبل بداية العمل وبشكل دوري ويمنع المصافحة بالأيدي سواء بين الموظفين أو مع العملاء، وضرورة الابتعاد عن أي أماكن للتجمعات خارج أوقات العمل الرسمية وذلك حفاظا على سلامة الموظفين وعائلاتهم، بالإضافة إلى ضرورة إبلاغ الموارد البشرية قبل الحضور للعمل للموظفين القادمين من السفر كإجراء وقائي.

ودعا البنك موظفيه إلى ضرورة توجيه وتوعية العملاء بالقنوات الالكترونية الموجودة لدى البنك لاتمام معاملاتهم مثل الموبايل البنكي والصرافات الآلية ومركز الاتصال وخدمة "واتس آب" والانترنت البنكي، وتشجيع التجار على قبول البطاقات للدفع على نقاط البيع الالكتروني بدلا من النقد الورقي.

ودعا مدير عام البنك رشدي الغلاييني جميع أسرة البنك إلى التحلي بكامل المسؤولية في هذه الظروف التي نعيشها والرجوع إلى دائرة الموارد البشرية ومدراء الإدارات لأي استفسار وعدم الالتفات إلى المعلومات المغلوطة والشائعات، مشيراً إلى أن إدارة البنك العليا في حالة انعقاد دائم واتصال وتنسيق مع المسؤولين في الحكومة ووزارة الصحة وسلطة النقد ومنظمة الصحة العالمية.

ولفت الغلاييني إلى تعيين مستشار طبي خاص للبنك مختص بمحاربة الأوبئة لتزويد الموظفين بالإرشادات والإجراءات السليمة، متمنيا السلامة لكافة الموظفين وعائلاتهم وكافة أبناء شعبنا.

Loading...