الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رئيس كوبا يعلن نجاح تصنيع علاج جديد لفيروس "كورونا"

رئيس كوبا
رئيس كوبا

أعلن الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل أن بلاده نجحت في تصنيع لقاح جديد باسم "إنترفيرون ألفا 2 ب" لمواجهة فيروس كورونا القاتل "كوفيد 19"، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية شفاء أكثر من 70% من حالات الإصابة بالفيروس، الذي تفشى من مدينة ووهان الصينية ليضرب العالم.

وسلط  كانيل الضوء على استخدام الحكومة الصينية للدواء الكوبي لمحاربة فيروس كورونا.

واحتفل دياز كانيل، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في اليوم السابق لاستخدام الدواء الكوبي الذي تم تصنيعه منذ 25 يناير الماضي في مصنع ChangHeber الصيني الكوبي، الواقع في مدينة تشانجتشون بمقاطعة جيلين الصينية.

وقال "دعمنا للحكومة الصينية والشعب الصيني في جهودهم لمحاربة فيروس كورونا".

وقد تمكن العقار الكوبي حتى الآن من علاج أكثر من 1500 مريض، والعقار واحد من 30 دواء اختارتها لجنة الصحة الوطنية الصينية لعلاج حالة الجهاز التنفسي.

وذكر موقع "راديو هافانا كوبا" أن السلطات الصحية في بنما تناقش بشأن استخدام الدواء الكوبي "انترفيرون الفا 2ب"، وهو مضاد للفيروسات، في الحالة الأولى من فيروس كورونا الجديد في هذا البلد الواقع في أمريكا الوسطى.

جاء ذلك في تصريحات للصحافة، لمديرة الصيدلة والعقاقير بوزارة الصحة البنمية، إيلفيا لاو، التي أوضحت أن هذا الدواء يستخدم في الصين بفعالية جيدة للغاية في المرضى الذين يعانون من حالة متقدمة من فيروس كورونا.

وهذا الدواء هو أحد المنتجات التي أنشأتها صناعة التكنولوجيا الحيوية في كوبا لعلاج الالتهابات الفيروسية الناجمة عن فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس الورم الحليمي البشري والتهاب الكبد الوبائي بي وسي.

وأوضح الدكتور لويس هيريرا مارتينيز، أن هذا الدواء هو واحد من حوالي 30 تم اختياره من قبل لجنة الصحة الوطنية الصينية لعلاج حالة الجهاز التنفسي ويرجع اختياره إلى الفعالية التي تظهر ضد الفيروسات ذات الخصائص المتشابهة.

Loading...