الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصين تجاوزت ذروة تفشي كورونا وأمريكا تتخذ إجراءات استثنائية

خريطة تظهر تفشي فيروس كوورنا حول العالم
خريطة تظهر تفشي فيروس كوورنا حول العالم

قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الخميس إن البر الرئيسي سجل 15 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الأربعاء انخفاضا من 24 حالة في اليوم السابق.

وبهذا يرتفع عدد الإصابات المؤكدة في بر الصين الرئيسي إلى 80793 حالة حتى الآن.

ووصل عدد الوفيات جراء انتشار الفيروس في البر الرئيسي إلى 3169 حالة حتى نهاية أمس الأربعاء بزيادة 11 حالة عن اليوم السابق.

 وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين إن البلاد تجاوزت ذروة تفشي وباء فيروس كورونا.

واشنطن تحظر التجمعات 

قرر جاي إنزلي حاكم ولاية واشنطن الأمريكية حظر التجمعات التي تضم أكثر من 250 شخصا في منطقة سياتل وقال إنه قد يغلق جميع المدارس ولم يستبعد فرض حالة إغلاق على المنطقة لمكافحة انتشار أسوأ تفشي لفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

يشمل الحظر الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية والشعائر الدينية وبقية الأنشطة في مقاطعات كينج وسنوهوميش وبيرس.

وأعلنت مدارس سياتل الحكومية في وقت لاحق أنها ستعلق الدراسة لمدة لا تقل عن أسبوعين اعتبارا من اليوم الخميس بسبب "الانتشار المقلق للعدوى".

وتمثل هذه القرارات أشد خطوات الحد من "التواصل الاجتماعي" التي تتخذها أي ولاية أمريكية حتى الآن وتأتي فيما أعلنت واشنطن تسجيل 366 حالة إصابة بالفيروس أي أكثر من ربع الإجمالي في الولايات المتحدة و29 حالة وفاة من 32 على مستوى البلد.

وردا على سؤال بشأن ما إن كان يدرس فرض حالة إغلاق عام مثلما حدث في الصين وإيطاليا قال إنزلي إنه يجرب كل ما يمكن للحيلولة دون ذلك وإن كان لا يمكن استبعاده.

إيطاليا تعلن عن إجراءات صارمة

أعلن رئيس وزراء إيطاليا جوزيبيه كونتي، وقف جميع الأنشطة التجارية في البلاد، باستثناء متاجر المواد الغذائية والصيدليات، وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا القاتل.

وقال كونتي بهذا الصدد: "أقدر جميع الجهود (لمواجهة كورونا)، لكن حان الوقت لاتخاذ الخطوة التالية، وهي أن نغلق جميع الأنشطة التجارية ونقاط البيع باستثناء متاجر المواد الغذائية والصيدليات".

وأضاف أن جميع المطاعم والحانات في البلاد ستغلق، إلا أن خدمة التوصيل إلى المنازل ستبقى متاحة، كما أن خدمات النقل العام ومجموعة من الخدمات الأساسية ستبقى متاحة أيضا.

العراق: ارتفاع عدد مصابي كورونا إلى 79 شخصا

أعلنت السلطات الصحية في العراق تسجيل 4 إصابات جديدة في البلاد بفيروس كورونا أمس الأربعاء، حالة في كل من كربلاء والنجف وحالتان في كردستان، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 79.

ومع الإعلان أمس الأربعاء عن حالة وفاة جديدة، ارتفع عدد الوفيات في البلاد جراء الإصابة بكورونا إلى 8 حالات، بينما تعافى من المرض 20 شخصا حتى الآن، وفق أرقام السلطات الصحية.

ترامب يعلق السفر

 وفي مواجهة الضغوط المتصاعدة لاتخاذ إجراء في مواجهة انتشار فيروس كورونا، قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة، باستثناء بريطانيا، لمدة 30 يوما اعتبارا من الجمعة.

اليونان تعلن أول وفاة 

 أعلنت اليونان اليوم الخميس عن أول وفاة بسبب فيروس كورونا لرجل يبلغ من العمر 66 عاما عاد من رحلة دينية إلى إسرائيل والاراضي الفلسطينية ومصر في نهاية فبراير شباط.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن المتوفى كان يعاني من مشكلات صحية. وكانت هناك 99 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في اليونان حتى وقت متأخر أمس الأربعاء.

السعودية تعلق السفر

 قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس إن المملكة وسعت نطاق حظر السفر والطيران بسبب مخاوف متعلقة بفيروس كورونا ليشمل الاتحاد الأوروبي و12 دولة أخرى بعدما أعلنت اكتشاف 24 حالة إصابة جديدة بالمرض خلال الليل ليرتفع العدد إلى 45 حالة.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن المملكة منحت المواطنين والمقيمين في المناطق المشمولة في القرار مهلة مدتها 72 ساعة للعودة.

كما تقرر تعليق حركة المسافرين عبر جميع المنافذ البرية مع الأردن، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

وسبق أن حظرت المملكة السفر إلى نحو 19 دولة منها بلدان عربية مجاورة وقالت إنها ستفرض غرامة تصل إلى 500 ألف ريال (133 ألف دولار) على من لا يدلي ببيانات بشأن صحته وسفره عند الوصول إلى منافذ البلد.

وإلى جانب الاتحاد الأوروبي يشمل القرار الجديد سويسرا والهند وباكستان وسريلانكا والفلبين والسودان وإثيوبيا وجنوب السودان وإريتريا وكينيا وجيبوتي والصومال.

 

Loading...