الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحة الإسرائيلية: 255 إصابة بكورونا و40 ألف متوقف عن العمل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 255 ، بينهم 8 سياح أجانب يرقدون في المستشفيات، فيما أعلن عن إصابة دبلوماسي إسرائيلي بسفارة تل أبيب في مدريد.

ونفت الوزارة ارتفاع الإصابات بالفيروس إلى 344، وزعمت أن نشر هذه المعطيات جاء عن طريق الخطأ، علما أن عدد الإصابات الذي سجل اليوم الإثنين هو 5 إصابات ليرفع حصيلة الإصابات إلى 255.

كما أعلنت الوزارة عن إصابة 21 من الطواقم الطبية بالفيروس، وذلك خلال علاجهم لحالات يتشبه بإصابتها بكورونا.

ويتواجد نحو 2500 من الطواقم الطبية بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما، وذلك كإجراء وقائي لحين ظهور نتائج الفحوصات التي أجريت لهم، بعد الاشتباه بإصابتهم بالفيروس.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه تم تبليغ عائلة دبلوماسي إسرائيلي في مدريد بإصابته بالفيروس، وسبق ذلك أن أعلنت الخارجية الإسرائيلية عن إصابة دبلوماسي وموظف في سفارة تل أبيب في العاصمة اليونانية أثينا.

وزارة الصحة تطالب بإغلاق شامل

ووسط هذه التقييدات على مختلف المرافق العامة والخاصة ومختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية، تتباين مواقف الوزارات الحكومية بشأن طلب وزارة الصحة بفرض إغلاق شامل  لمدة أسبوعين، وذلك كإجراء وقائي لمنع تفشي الفيروس.

وترجح وزارة المالية التي تعارض فرض الإغلاق الشامل بأن إجراء من هذا القبيل من شأنه أن يتسبب بشلل تام للاقتصاد وسوق العمل، ويزج بمئات آلاف الموظفين والمستخدمين والعمال إلى سوق البطالة.

وجدد مسؤولون في وزارة الصحة التوصية مجددا أمام رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بفرض إغلاق شامل والإعلان عن حالة طوارئ، يتم السماح خلالها بعمل قطاعات قليلة وحيوية، وذلك على خلفية التخوفات من انتشار واسع لفيروس كورونا، وإصابة آلاف الأشخاص بالفيروس، واحتمال وفيات بأعداد كبيرة.

منذ انتشار كورونا: 40 ألف طلب للحصول على مخصصات بطالة

ومنذ الإعلان عن اكتشاف فيروس كورونا في نهاية شباط/فبراير الماضي إلى منتصف آذار/مارس الجاري، سجل في مكاتب الاستخدام التابعة لمؤسسة التأمين الوطني 40 ألف طلب للحصول على مخصصات البطالة.

Loading...