الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مخاطر "الحلاقة" وأدواتها في نشر فيروس كورونا

الحلاقة
الحلاقة

أطلق الأطباء ومنظمة الصحة العالمية عدة دعوات ونصائح للعناية الشخصية، وبعض الخطوات والإجراءات الوقائية، والتحذيرات للوقاية من الأمراض المعدية وفيروس كورونا المستجد.

وفي ظل أزمة تفشي فيروس "كورونا"، تنتشر المخاوف من بعض العادات والممارسات اليومية التي قد تنقل العدوى منها "الحلاقة" لينتاب الخوف بعض الشباب الذين يذهبون لصالات التجميل والحلاقة متسائلين عن حقيقة ذلك، وهو ما ردت عليه أخصائية الأمراض الجلدية بالقصر العيني إيفيت سوريال، في حديثها لـ"الوطن".

طبيبة جلدية توضح كيف يمكن انتقال فيروس كورونا من خلال الحلاقة

وأشارت إيفيت، إلى أن مخاوف عملية الحلاقة تتمثل في "الحلاق" وعدم نظافته الشخصية، حيث أن قربه من الزبائن أثناء الحلاقة تجعلهم معرضين لانتقال العدوى من خلاله في حال إصابته بكورونا "النفس اللي يوصل من الحلاق للشخص لقربه منه ممكن يدمر الشخص"، مشددة على ضرورة ارتداء الحلاق لقناع الوجه، إضافة إلى قفاز يجب أن يغيره  مع كل شخص يحلق له.

 بعد الانتهاء من عملية الحلاقة يجب على الشخص الاستحمام "بعد مايخلص حلاقة لازم ياخد شاور، وهدومه كلها تتغسل".

وحذرت إيفيت، من وضع فوطة في عملية الحلاقة "ياريت ما حدش يحط أي فوطة بعد الحلاقة، ويستخدم اي كلينيكس". 

هل تنقل أدوات الحلاقة فيروس كورونا؟

وقالت طبيبة الجلدية، إن أدوات الحلاقة تنقل العديد من الأمراض الجلدية والفيروسية، ولكن هناك صعوبة في نقلها فيروس كورونا من شخص لآخر، وذلك لأنه مرض يأتي من رزاز شخص آخر وليس من خلال شعره.

طرق الوقاية من أضرار الحلاقة ومنع انتقال الفيروس

وإذا خضع شخص للحلاقة، وانتابه الخوف من هذه العملية، فعليه أن يشرب مياه كميات كبيرة، إضافة إلى غسل الوجه بالمياه والصابون، وشرب الأعشاب الطبيعية التي تقوي المناعة مثل الجنزبيل.

وكان حلاقون صينيون، توصلوا إلى طريقة مبتكرة لمواصلة أداء عملهم وتقديم الخدمة لزبائنهم مع البقاء في الوقت ذاته على مسافة آمنة منهم لتجنب الإصابة بعدوى "كورونا"، حيث قرروا استخدام أدوات للحلاقة وتصفيف الشعر متصلة بعصي طويلة أثناء عملهم، ذلك بالطبع إلى جانب قيامهم بارتداء أقنعة واقية للوجه.

 

Loading...