أوقات الصلاة
الفجر 4:52 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:10 PM
العشاء 8:28 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن مبادرة توعية حول كورونا بالتعاون مع "فيسبوك"

مبنى وزارة الصحة
مبنى وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تعاون مع موقع التواصل الاجتماعي٬ فيسبوك٬ من خلال مبادرة لنشر التوعية بشأن فيروس كورونا (كوفيد-19)، بين المستخدمين في فلسطين.

جاءت تلك المبادرة بعد إعلان الرئيس التنفيذي لـ "فيسبوك" مارك زوكربرغ، أن الشركة سوف تدعم كل من وزارات الصحة بالعالم ومنظمة الصحة العالمية لنشر الوعي بفيروس كورونا المستجد ومحاربة الشائعات المتداولة على فيسبوك بشأن الفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أنه ضمن خطة وجهود وزارة الصحة في فلسطين لنشر الوعي الصحي بالإجراءات الوقائية ومحاربة الشائعات لمواجهة فيروس كورونا، ستقوم الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بإمداد "فيسبوك" بالمحتوى العلمي التوعوي ويقوم "فيسبوك" بدوره بإيصاله إلى أكبر عدد من المستخدمين.

وبينت وزارة الصحة أن هذه الشراكة التوعوية ستتمثل في قيام إدارة شركة فيسبوك خلال الأيام القادمة بنشر محتوى الوزارة التوعوي كتنبيهات تظهر للمستخدمين عند فتح منصة فيسبوك من فلسطين، وتوجيههم إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة الفلسطينيةما يساهم بشكل كبير في زيادة التوعية، كما ستقوم بدعم وصول المحتوى التوعوي الصادر عن الجهات الرسمية إلى مستخدمي فيسبوك في فلسطين والتي تتضمن التحديثات الدورية حول واقع انتشار المرض، وسبل الوقاية، والمرافق المخصصة لإجراء الفحوصات وتلقي الرعاية.

وتأتي هذه الشراكة في إطار حرص الحكومة الفلسطينية على توفير المعلومات التوعوية والوقائية والعلاجية للمواطنين وكوسيلة للحد من أثر الإشاعات والمعلومات المغلوطة والكاذبة فيما يتعلق بالتعامل مع المرض.

في حين تحرص شركة فيسبوك على تسخير إمكاناتها التقنية لتعزيز جهود مختلف الحكومات في التعامل مع المرض العالمي كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية الدولية. يشار أن مارك زوكربيرغ، مؤسس الشبكة الأولى في العالم للتواصل الاجتماعي، قال إن "فيسبوك" سيعمل على تنقيح أية مواد من شأنها بث أخبار كاذبة أو مزاعم تحريضية خلال الأزمة الراهنة، كما سيحظر الدعايات التي تزعم قدرة منتجات معينة على علاج الفيروس.

Loading...