الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وجه رسالة لعمال اسرائيل

الشيخ عكرمة: المستهين الذي ينقل العدوى "قاتل" 

د. عكرمة صبري
د. عكرمة صبري

خاص – عامر أبو شباب

جدد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري فتوى سابقة تنص على أن من يهمل أو يستخف بأرواح الناس ويؤدي ذلك الى القتل يعتبر قاتل عمد ويشمل ذلك الشخص الناقل لوباء "كورونا".

وأكد الشيخ صبري خلال حديث مع "رايـــة" أن كل شخص مصاب بفيروس "كورونا" أو يجد شبه في إصابته او محتمل الاصابة جراء مخالطته بمصابين يحرم عليه شرعا الاستخفاف بنفسه وإيذاء الآخرين.

وأضاف أن المصابين الذين يستهينوا بإجراءات الوقاية يرتكبوا إثمين الاول بحق أنفسهم والآخر أخطر وأكبر بنقل العدوى لغيرهم.

وشدد أن الفتوى الشرعية تؤكد ضرورة الالتزام بتعاليم وزارة الصحة أو ذوي الشأن واتباع كل النصائح والتعليمات لان الأمر خطير يتطلب تعاون الجميع في مواجهة مرض لا يميز بين أحد مع أهمية التعاون للقضاء على الوباء بإذن الله.

وأشار الى تضرر الناس من عمال وتجار وكل الدولة جراء الوباء، إلا أن السعي للرزق الذي يؤدي الى الاصابة بالمرض سيؤدي الى ضرر أكبر، موضحا أن الرزق بيد الله، والصبر واجب.

ووجه الشيخ عكرمة صبري رسالة إلى العمال العائدين من اسرائيل أن يعالجوا أنفسهم بأنفسهم من خلال الحجر المنزلي، واتباع سبل الوقاية مع ضرورة ابلاغ السلطات الصحية عن أي مؤشرات للمرض، منوها الى أن القطاع الصحي لا يستطيع استيعاب أعداد كبيرة مما يجعل المسؤولية الشخصية كبيرة وهامة.

وأوضح الشيخ عكرمة أن المصابين بالمرض أقلية لكن عدواهم أكثرية لان تنقل المصاب بين الناس ينقل العدوى الى أعداد كبيرة، مما يتطلب لزوم المصاب بيته أو التوجه الى المشافي.

Loading...