الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
هيئة المعابر في غزة تفيد بتوقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم.

كشف سر مكافحة "كورونا"

مستشار الحكومة الصينية: اغلاق المدن ليس الحل

مستشار الحكومة الصينية: اغلاق المدن ليس الحل

أوضح العالم الصيني تشونغ نان شان مكتشف فيروس السارس فى عام 2003 أن هناك إستراتيجيتان للتعامل مع تفشي "كوفيد - 19" - وهما الإخماد والتخفيف.

وأضاف أن إستراتيجية التخفيف تعني وضع التدخلات في مكانها لإبطاء انتشار الفيروس في مختلف المناطق، إلا أنها أقل قوة ودقة مقارنة بإستراتيجية الإخماد.

وقال تشونغ نان شان إن الصين بدأت في تطبيق إستراتيجية الإخماد منذ أواخر يناير الماضي، حيث نفذت إجراءات صارمة للغاية للتعامل مع تفشي المرض.

وتحدث تشونغ نان شان عن بعض "الضرورات المبكرة" - الحماية المبكرة، الكشف المبكر، التشخيص المبكر والعزل المبكر، والتي تتطلب من الناس تجنب الخروج أو التجمع، وتقليل التواصل الاجتماعي قدر الإمكان، والحصول على التشخيص المبكر وعزل الحالات المصابة.

واعتبر العالم الصيني أن إغلاق المدن أو قطع وسائل النقل بين الدول والمدن لن يضمن وقف انتشار الفيروسات، محذّرا من أنه حتى لو تم إغلاق المدن، كما هو الحال في بعض الدول الآن، إذا ظل سكان تلك المدن يخرجون ويتجمعون، فإن مخاطر انتقال العدوى سوف تبقى مرتفعة.

وقال العالم الذي تنصيبه مستشار للحكومة الصينيةفي إدارة الأزمة إن اليابان تتبع حاليا قاعدة التباعد الاجتماعي وقد شهدت استقرار في وتيرة زيادة حالات الإصابة، مما يؤكد أن" أفضل طريقة للقيام بذلك هي العزل."

الأوسمة
Loading...