الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في حديقة حيوانات مغلقة بالقاهرة..الحراس والحيوانات يؤانسون بعضهم

زرافة في حديقة حيوانات
زرافة في حديقة حيوانات

تتمتع قطعان الشمبانزي والأسود وأفراس النهر في أشهر حديقة حيوانات في مصر بحالة نادرة من السكينة والهدوء بعد أن خلت لها الحديقة مع حراسها نتيجة إغلاقها بسبب فيروس كورونا.

والحديقة المعروفة باسم حديقة الحيوان في الجيزة والتي تقع على الجهة المقابلة لوسط القاهرة من النيل هي واحدة من المساحات الخضراء القليلة في المدينة الصاخبة التي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة، وغالبا ما تكون مكتظة بالعائلات التي تبحث عن متنفس من الحياة اليومية.

ويقوم الحراس الآن بجولاتهم في الحديقة على طول الممرات المهجورة، ويطعمون الحيوانات التفاح والموز من خلال أقفاصها ويجلبون القش الطازج إلى‭‭‭‭ ‬‬‬‬حظائرها.

يمسك الحارس المخضرم محمد علي بيد الشمبانزي جوليا البالغة من العمر 12 عاما في بادرة صداقة، قائلا إن الحراس يحرصون على غسل اليدين بين الجولات.

وقال ”أعمل هنا منذ نحو 25 عاما...(أمضيت) حياتي كلها معها، ربما لا تتحدث ولكنها تشعر بكل شيء، وبالطبع كلها تبحث عن أشخاص تداعبها“.

وتحاول مصر، مثلها مثل دول أخرى، كبح انتشار فيروس كورونا عن طريق فرض قيود على تحركات الناس. وفرضت حظر تجول ليليا وأغلقت المدارس والمساجد والمواقع السياحية بما في ذلك الأهرامات. وسجلت حتى الآن أكثر من 850 حالة إصابة بالفيروس، بما في ذلك أكثر من 50 حالة وفاة.

ويتم رش الحديقة، التي أغلقت مع أماكن أخرى منذ 18 مارس آذار، بمعقم مرتين في الأسبوع.

Loading...