أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:53 PM
المغرب 6:30 PM
العشاء 7:45 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مجلس الوزراء يصادق على تخفيض أسعار الكهرباء

كهرباء
كهرباء

صادق مجلس الوزراء في جلسته بتاريخ 27/04/2020  على التعرفة الكهربائية لعام 2020، حيث أقر مجلس الوزراء تخفيض اسعار الكهرباء للمستهلك بنسبة 3.5% على معظم شرائح المستهلكين. كما اعتمد مجلس الوزراء زيادة نسبة الدعم الحكومي على مشتريات شركات توزيع الكهرباء من مصادر الطاقة، مما يساهم أيضا بالمحافظة على اسعار مخفضة للمستهلك في ظل نمو المصاريف التشغيلية والتطويرية لشركات الكهرباء. ويأتي هذا القرار كدعم من الحكومة الفلسطينية لابناء شعبنا بمختلف فئاتهم في ظل الظروف الراهنة التي نعيشها. 

اصدار التعرفة الكهربائية لعام 2020 جاء بعد التوصيات التي قدمها مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني بخصوص التعرفة الكهربائية، حيث أن المجلس وبشكل دوري يقوم بإعادة احتساب التعرفة الكهربائية وتقديم التوصيات الى سلطة الطاقة والتي تقوم برفعها لمجلس الوزراء. مع العلم ان مراجعة التعرفة الأخيرة جاءت لتغير اسعار الشراء من مصادر الطاقة والتي تزامنت أيضا مع اعادة الاحتساب التي يجريها المجلس بشكل دوري.

الجدير بالذكر ان المجلس وحسب قانون الكهرباء العام (قانون رقم (13) لسنة 2009م) يراعي عند احتساب التعرفة عوامل عدة تحقق مصالح المستهلكين وتضمن الموازنة مع مصالح شركات الكهرباء.

التعرفة الكهربائية الصادرة عن مجلس الوزراء  للعام 2020 منشوره على موقع مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني الإلكتروني ( www.perc.ps) كما يمكن للمستهلكين الكرام الاتصال بالمجلس للحصول على كافة المعلومات بالخصوص.

Loading...