الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لمواجهة "كورونا".. إطلاق برنامج إقراض ميسر للشركات

مصطفى والرئيس
مصطفى والرئيس

أطلقت صندوق الاستثمار الفلسطيني برنامجا طارئا لدعم المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، لمواجهة التبعات الاقتصادية السلبية لتفشي فيروس "كورونا".

وقال الصندوق في بيان، اليوم الأحد، إن البرنامج بقيمة إجمالية 25 مليون دولار، يهدف إلى تمكين المنشآت من الوصول إلى السيولة المالية اللازمة لمساعدتها على الاستمرار، وتمكينها من الاحتفاظ بعمالها.

ومن المتوقع أن يستفيد من البرنامج، والذي أطلق عليه اسم "إسناد"، أكثر من 2500 مشروع ومنشأة في الضفة الغربية والقدس وغزة، على أن يساعد لدى اكتمال تطبيقه، في استدامة وخلق أكثر من 5 آلاف وظيفة.

وقال رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى، إن "قرار إطلاق برنامج إسناد يأتي في إطار تمكين مؤسسات الإقراض من القيام بدورها في تمويل المشاريع الصغيرة جداً".

وأضاف مصطفى أن "البرنامج يأتي استكمالاً لجهود الحكومة ولبرنامج سلطة النقد، لدعم الاقتصاد الوطني في هذه المرحلة الحرجة".

وشددّ مصطفى على أن النجاح في مواجهة التبعات الاقتصادية للجائحة يتطلّب التكامل ما بين جهود جميع الأطراف ذات العلاقة وهو ما يشكل العامل الأساس لمعالجة هذه التبعات الاقتصادية للجائحة.

وأشار إلى أن شريحة المشاريع والمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، والتي تواجه مخاطر كبيرة، تشكل أكثر من 90% من الاقتصاد الفلسطيني.

ووصل عدد المصابين بالفيروس في فلسطين إلى 520، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

و"صندوق الاستثمار الفلسطيني" يُعد الصندوق السيادي للسلطة الفلسطينية بإجمالي أصول تتجاوز قيمتها 1.1 مليار دولار، يعمل في مجالات محلية بقطاعات أبرزها، الطاقة والغذاء والزراعة والإنشاءات والسياحة.

Loading...