الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

من هو الاسير قسام البرغوثي وماذا يتهمه الاحتلال؟

قسام ووالدته
قسام ووالدته

هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل الأسير قسام البرغوثي في بلدة كوبر شمال غرب رام الله. 

كان البرغوثي قد اعتقل سبتمبر/أيلول عام 2019، بتهمة الانتماء للخلية التي نفذت عملية "بوبين"، تفجير عبوة ناسفة أدت لمقتل مستوطنة في قرية دير بزيع غرب رام الله، في آب/ اغسطس الماضي.

وكان جهاز المخابرات الإسرائيلي (الشاباك) أعلن في حينه اعتقاله "خلية" فلسطينية تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واتهمها بالمسؤولية عن زرع عبوة ناسفة يوم 23 أغسطس/آب الماضي في منطقة عين بوبين غرب رام الله بالضفة الغربية، وأدى تفجيرها إلى مقتل مستوطنة وإصابة والدها وشقيقها.

ومن بين المتهمين "بالخلية" سامر مينا العربيد (44 عاما) من سكان مدينة رام الله، وهو أسير سابق أفرج عنه عام 2013، واتهمه الاحتلال بالنشاط في الجبهة الشعبية.

وإلى جانبه، أورد بيان الاحتلال اسم قسّام البرغوثي (25 عاما) من سكان قرية كوبر شمال غرب رام الله، وهو أيضا أسير سابق واتهم بالمساعدة في تحضير العبوة وتفجيرها.

وتعرض منزل البرغوثي لسلسلة اقتحامات منذ اعتقاله يوم 26 أغسطس/آب الماضي، ولحق ذلك اعتقال والدته المحاضرة بجامعة بيرزيت وداد البرغوثي وشقيقه كرمل البرغوثي، والتنكيل بوالده بإطلاق الكلاب البوليسية عليه.

وكان والده عبد الكريم البرغوثي قد استدعي للتحقيق في معتقل عوفر أيضا، وقال إن نجليه وزوجته خضعوا للتحقيق في جولات متزامنة وطويلة بسجن عوفر دون السماح لهم بلقاء بعضهم.

وأفرج عن الأم البرغوثي يوم 16 سبتمبر/أيلول الجاري بكفالة مالية باهظة وبشرط إبعادها خارج مناطق سيطرة السلطة الفلسطينية مع حظرها من النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما اتهمت "بالتحريض ضد إسرائيل". 

Loading...