الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القدس للمستحضرات الطبية تعقد اجتماع هيئتها العامة العادي لعام 2019

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت الهيئة العامة لمجموعة القدس للمستحضرات الطبية اجتماعها السنوي العادي في مقر المجموعة في مدينة البيرة وذلك بحضور مراقب الشركات السيد ماهر الزبن، وممثل شركة تدقيق الحسابات برايس ووتر هاوس كوبرز الاستاذ حازم صبابا وعدداً من مساهميها.

ورحب رئيس مجلس الإدارة السيد محمد المسروجي بالحضور واستعرض اهم الاجراءات التي اتخذتها المجموعة لمواجهة حالة الطوارىء المفروضة بسبب انتشار فايروس كورونا، والتي ارتكزت على تشغيل فريق من الطوارى لضمان استمرار توفير الدواء في الصيدليات والمراكز الصحية. كما تطرق لاجراءات السلامة المتبعة داخل مقرات المجموعة والتي تضمنت زيادة في اجراءات التعقيم التي كانت متبعة سابقاً وحماية العاملين وتوفير اجراءات السلامة والتعقيم الشخصية لكل منهم. وفي كلمته ايضا وجه الشكر الاطباء والصيادلة على دورهم الفاعل والاساسي في مواجهة الوباء، وشكر السلطة الفلسطينية خصوصا وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الوطني ومكتب رئيس الوزراء على دعمهم ومساندتهم للمجموعة لتسير عملها خلال فترة الطوارىء. 

ومن ثم طلب من مراقب الشركات السيد ماهر الزبن إعلان قانونية الجلسة. وتم تعيين الأستاذ احمد البيطار كاتباً لها ومن ثم قام السيد محمد المسروجي بقراءة تقرير مجلس الإدارة لعام 2019 والذي تناول فيه انجازات المجموعة خلال هذا العام والتي تزامنت مع مرور خمسين عاماً على تأسيس الشركة حيث استطاعت خلالها ان تصبح شركة اقليمية توزع منتجاتها في أكثر من 18 دولة حول العالم، وذلك بفضل مؤسسيسها وثقة مساهميها والتزام العاملين فيها.

كما صادقت الهيئة العامة على التقرير المالي المقدم من شركة برايس ووترهاوس كوبرز، كذلك وافقت الهيئة العامة على توصيات مجلس الإدارة بإعادة انتخاب مدققي الحسابات برايس ووترهاوس للعام 2020، وأيضاً على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم على المساهمين بدون تحديد المدة الزمنية لتوزيع الارباح.

وقد حققت مجموعة القدس خلال عام 2019 نموا في أيراداتها التشغيلية بنسبة 11% مقارنة مع عام 2018، و يأتي هذا النمو نتيجة زيادة الحصة السوقية في العديد من الاسواق الدوائية التي تعمل بها المجموعة. ومن ضمن الانجازات ايضاً البدء في عمليات التسويق و البيع لشركة مسروجي بلسم المتخصصة في منتجات العناية الشخصية و المنزلية. كما أن بدأت المجموعة في عمليات البيع التجاري من خلال فرعها في الجمهورية الجزائرية، علما أن السوق الجزائري يعتبر من أكبر الاسواق الدوائية في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا.  

وعلى صعيد المسؤولية المجتمعية، فقد أطلقت مجموعة القدس للمستحضرات الطبية حملة العيادة المتنقلة بالتعاون مع جميعة الاغاثة الطبية، حيث تقوم العيادة بتقديم الخدمات الطبية على مدار عام كامل لاكثر من 25 تجمعا سكانيا في المناطق المهمشة و المناطق المصنفة ج في الضفة الغربية. كما قدمت مساهمات مالية و عينية للعديد من المؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، بالاضافة الى رعاية أيام علمية وطبية في مختلف المناطق. والجدير بالذكر أن مجموعة القدس للمستحضرات الطبية و بالشراكة مع مجموعة مسروجي قد قدمت مساهمات مالية و عينية في جائحة كورونا لوزارة الصحة الفلسطينية، و المؤسسات الصحية و الأهلية و للقطاع الصحي بقيمة تتجاوز 2 مليون شيكل. 

وفي نهاية الاجتماع شكر السيد محمد المسروجي جميع المساهمين على دعمهم المتواصل للمجموعة وكذلك جميع الحضور وتمنى السلامة للجميع والخلاص من الفيروس قريباً وتعافي الاقتصاد الفلسطيني وتجاوز هذه الازمة.

مجموعة القدس للمستحضرات الطبية هي شركة وطنية تعمل في مجال التطوير العلمي، التصنيع والتسويق للادوية البشرية والبيطرية، ولديها انتشار أقليمي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقا من خلال مصانعها المنتشرة في فلسطين، الاردن و الجزائر. و تسوق مستحضراتها الدوائية في أكثر من 18 دولة في حول العالم. 

Loading...