الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النخالة: كل المدن الاسرائيلية تقع تحت مدى صواريخنا

النخالة
النخالة

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إن "كل المدن الإسرائيلية تقع ضمن مدى صواريخنا والمقاومة سترد على أي عدوان إسرائيلي على غزة".

وشدد النخالة في لقاء تلفزيوني على قناة الميادين اللبنانية مساء أمس الاثنين، أن المقاومة هي الخيار الوحيد للشعب الفلسطيني، موضحًا أن المشروع الصهيوني قام على فكرة أن تكون الضفة مركز المشروع في المنطقة.

وقال: ذهبنا لاجتماعات سابقة برام الله بروح منفتحة، لكن لا نقبل أن نكون ديكورًا في المشهد الفلسطيني، مضيفًا أن بعض القوى الفلسطينية تتحالف مع دول مستعدة للتطبيع مع الاحتلال، والاحتلال لم يعرض على الفلسطينيين شيء سوى الحكم الذاتي.

واوضح النخالة : "ما زلنا نعيش نفس ظروف النكبة عام 1948"، والمقاومة الفلسطينية قادرة على خلق وقائع جديدة وتحقيق مزيد من الإنجازات، لافتًا إلى أن الواقع اليوم يقوم أن المشروع الإسرائيلي يريد السيطرة على كل فلسطين.

وذكر أن التنسيق بين فصائل المقاومة داخل فلسطين يحتاج إلى جهد أكبر وتفاهم أكبر، مشيرًا الى أنه" إذا قبلنا بشروط إسرائيل فإنها لن تخرج للحرب ولكن إذا كان جوابنا الرفض فإنها ستقاتلنا".

وقال النخالة: "لا أتخيل قيادة مشروع وطني همها الحصول على 10 آلاف ترخيص للعمال لدخول الأراضي المحتلة".

وحول استراتيجية القيادة الفلسطينية اتجاه القضية، أكد أنه "لا يوجد لدينا مفهوم واحد حول المشروع الوطني".

وبخصوص الخطاب السياسي العربي، قال: "هو دائماً غير صحيح.. اليوم لا نحتاج لمواقف سياسية نحن نحتاج لمواقف عملية، مردفًا: "إن بعض الدول العربية تبني أوهاماً، عند القول تدعم فلسطين".

وفيما يتعلق بعلاقات المقاومة مع حزب الله، أكد النخالة، أن علاقة المقاومة الفلسطينية مع حزب الله مفتوحة وبدون حدود على مستوى التعاون والخبرات، وان الحزب يقدم كل التسهيلات للمقاومة الفلسطينية دون حدود.

وعن سياسة ضم الضفة لإسرائيل، قال: "إن ضم الضفة أمر واقع لاتها تحت الاحتلال منذ عام 67"، مضيفًا أن ما يجري في صفقة القرن هو ترسيم للواقع على الأرض لأن ضم الضفة جزء من مشروع الاحتلال.

كما شدّد النخالة في حديثه، على أن حركتي "الجهاد" و"حماس"، "لا يمكن اعتبارهما ديكوراً في المشهد الفلسطيني".

 

Loading...