أوقات الصلاة
الفجر 4:03 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:25 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

عرابة: اتهام شاب بتهديد رئيس البلدية

عمر نصار
عمر نصار

قدمت النيابة العامة لمحكمة الصلح في مدينة عكا، لائحة اتهام ضد مواطن (30 عاما) من مدينة عرابة، على خلفية تهديد رئيس البلدية عمر واكد نصار.

وأرفقت النيابة العامة مع لائحة الاتهام، طلبا بتمديد فترة اعتقال الشاب حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية والقضائية بحقه.

ويستدل من لائحة الاتهام، أنه "جرى اقتياد الشاب للتحقيق معه في أعقاب تهديد رئيس بلدية عرابة على خلفية خلاف عمل ورغبته بالحصول على وظيفة، الأمر الذي نفاه المشتبه في البداية".

ووفقا للائحة الاتهام "خلال التحقيق مع الشاب جرى الكشف عن تسجيل صوتي تلقاه رئيس البلدية، قام خلالها الشاب بتهديد الأخير باستخدام السلاح ونيته في العودة إلى السجن".

وعقب رئيس بلدية عرابة، عمر واكد نصار، في حديث لـ"عرب 48"، بالقول إن "الحديث يدور حول شاب عمل عن طريق مقاول بأعمال ترميم في شارعين بالمدينة، وبعد إنجازهما قام بالتوجه لي في المنزل مطالبا بتوفير عمل له، عندها قلت له إن عليه الحضور للبلدية وإدراج اسمه ضمن سجّل المقاولين وتقديم تصوره من ثم نتوجه له كباقي المقاولين من أجل تقديم تسعيرة عمل".

وتابع "بعد مضي أيام حضر إلى البلدية والتقيت به في ممر خارج المكتب، وقلت له إنني منشغل في ذلك الوقت، عندها غادر البلدية وعقب ذلك قام بإرسال رسالة صوتية لي على أثرها توجهت لعائلته وقدمت اعتذارها عما حصل".

وأشار إلى أنه "لم أقدم شكوى بما حصل، ورغم ذلك وصل التسجيل الصوتي إلى الشرطة لا أعلم بأي طريقة، وبدورها قامت بالتواصل معي حتى أقدم إفادتي كون الحديث يدور عن منتخب جمهور، وبناء عليه قامت باعتقاله وتقديم لائحة اتهام ضده".

وختم نصار بالقول "من المؤسف جدا ما نراه اليوم من تفشي العنف والجريمة في مجتمعنا، وخصوصًا ظاهرة التهديد والاعتداء على رؤساء السلطات المحلية العربية، ويبدو أن الجناة يتعاملون مع مثل هذه الظاهرة من أجل مكسب مالي بطريقة غير مشروعة، وهنا لا بد أن نتعامل مع هذه الظاهرة بحزم وجدية بدورنا كرؤساء سلطات محلية وأيضًا سلطات تنفيذ القانون".

Loading...