الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إغلاق عدد من المدارس بسبب انتشار فيروس كورونا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

في ظل انتشار فيروس كورونا المدارس في عدد من المدارس والمؤسسات التعليمية، أعلن اليوم الأحد عن إغلاق مدرستيْ أجيال الابتدائية في يافا والثانوية في عرعرة النقب بعد اكتشاف إصابات في المدرستين.

وعممت مديرة مدرسة أجيال الابتدائية يافا نهاية حمدان يحيى على الأهالي وأولياء الأمور، جاء فيه "لقد تقرّر إغلاق المدرسة حتى إشعار آخر والاستمرار بمنظومة التعلم عن بعد، وذلك نظرا لاكتشاف حالة واحِدَة مصابة بالفيروس في الصفوف الخامسة.

وتابعت المديرة في البيان " نرجو منكم جميعا إجراء فحص الكورونا لأبنائكم للاطمئنان على صحّتهم وإخبارنا في حال وجود أي مستجدات طارئة، كذلك نطلب من طلاب الصفوف الخامسة الالتزام بالحجر الصحي لمدة أسبوعين حفاظا على سلامة الجميع".

بينما في قرية عرعرة النقب، أصدر مدير المدرسة الثانوية الشاملة شادي أبو عرار، بيانا يبلغ من خلال الأهالي وأولياء الأمور بإغلاق المدرسة، جاء فيه "لقد تلقينا خبر إصابة أحد طلاب المدرسة بفيروس الكورونا، وعليه وبناء على قرار رئيس المجلس نايف أبو عرار وبالتشاور مع وزارة التربية والتعليم تغلق المدرسة أبوابها صباح اليوم الأحد، لحين إجراء فحص شامل وكامل بالموضوع".

وأضاف مدير المدرسة في البيان "يطلب من معلمي وطلاب المدرسة التزام بيوتهم ومتابعة برنامج التعليم عن بعد إلى أن تتوضح الأمور ويتخذ قرار بعودتنا إلى المدرسة. كل من كان بمحيط المصاب تم إبلاغه بالأمر وطلب منه إجراء فحص للتأكّد من عدم إصابته".

وأضاف البيان "يطلب من الجميع التحلي بالصبر وإبداء المسؤولية بمثل هذه المحنة وعدم إطلاق إشاعات أو توجيه إصبع الاتهام لأحد. بالنسبة لامتحانات العلامة الواقية ستعلق حاليا إلى أن نتلقى تعليمات بهذا الشأن.

Loading...