الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"تويتر" تقدم اعتذارا بسبب التغريدات الصوتية

تويتر
تويتر

اعتذر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"إلى مستخدميه، بسبب بعض المشاكل التي ظهرت لهم بسبب خدمة التغريدات الصوتية الجديدة التي تختبرها لمستخدميها، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" نقلا عن موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص.

لماذا قدمت منصة "تويتر" اعتذار؟

وجاء الاعتذار، بسبب عدم طرحها خدمات خاصة للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في خدمة "التغريدات الصوتية" الجديدة، إذ لم  تقدم "تويتر" في خدمتها الجديدة إمكانية الترجمة أو الشرح المخصصة لذوي الإعاقة، ما وصفها المدافعين عن الحقوق المدنية بأنه "خطأ لا يغتفر".

وقال المحامي ماثيو كورتلاند، الذي كان من أوائل الذين سلطوا الضوء على هذه المسألة: "على الأقل، فإن خيار توفير التسميات التوضيحية المغلقة سيجعل ذلك أكثر سهولة لذوي الإعاقة، تويتر لم توفر أي شرح لذوي الاحتياجات الخاصة".

ورد تويتر من حساب الدعم الرسمي الخاص به "هذه نسخة مبكرة من هذه الميزة ونستكشف طرقًا لجعل هذه الأنواع من التغريدات في متناول الجميع".

وفجر بيان شركة "تويتر" حملة غضب ثانية ضدها، حيث اتهمها البعض بأن التفكير في ذوي الاحتياجات الخاصة متأخرا بالنسبة لها، وهذا أمر غير مقبول بالمرة.

وازدادت حدة الانتقادات ضد توتر، ما دفعها إلى تقديم اعتذار رسمي ثاني، وأنها ستطرح تحديث ثان للخدمة ستقدم فيها مميزات لذوي الاحتياجات الخاصة.

Loading...