الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بحضور دولي

بحضور دولي.. الآلاف يشاركون بالمهرجان المركزي في أريحا رفضا للضم

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

شارك الآلاف مساء اليوم الإثنين، في المهرجان المركزي في أريحا، رفضا لخطة الضم الإسرائيلية، بحضور دولي واسع.

وشارك في المهرجان، رئيس الوزراء محمد اشتية، واعضاء من اللجنتين التفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لفتح ، ووزراء، وقادة الفصائل، وعشرات الشخصيات الوطنية والاعتبارية، إضافة الى ممثلين عن المجتمع الدولي، وعلى رأسهم مبعوث الامم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادينوف، وممثل الاتحاد الاوروبي، وقناصل الدول الاجنبية بما فيهم القنصل البريطاني العام، والسفير الصيني، والسفير الاردني، حيث يلقي كل منهم كلمة تؤكد موقف بلاده الرافض لخطة الضم.

وقال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، إن خطة الضم الإسرائيلية، ضد القانون الدولي وستقضي على حلم السلام وإقامة الدولة الفلسطينية.

ودعا ميلادينوف المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك وبذل كل ما هو متاح لإنقاذ عملية السلام عبر مفاوضات تفضي لاقامة الدولة الفلسطينية.

السفير الياباني: خطة الضم تحطم فرص تحقيق حل الدولتين

من جانبه قال ممثل اليابان لدى فلسطين السفير ماسايوكي ماجوشي، إن بلاده قلقة بشأن الخطة الاسرائيلية احادية الجانب لضم اجزاء من الضفة، وإن تطبيقها يحطم إمكانية بناء الثقة وفرص تحقيق حل الدولتين، الامر الذي يشكل تهديدا للاقليم.

واضاف ماجوشي، في كلمته بالمهرجان الوطني المركزي في أريحا، ان الخطوات احادية الجانب لها اثر سلبي على الجهود الدولية، مشيرا الى ضرورة العمل سويا كما تم العمل لمواجهة وباء كورونا.

وأعرب عن أمله بألا تضيع إسرائيل حائطا امام عملية السلام بتنفيذ الضم، مؤكدا أن اليابان مستعدة ان يكون لها دور جدي ضمن جهود المجتمع الدولي، وانها ستبذل كل ما هو ممكن من أجل دعم فلسطين وشعبها الصديق.

سلطنة عمان: المهرجان الوطني في الأغوار يعبر عن تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه

بدوره قال سفير سلطنة عمان  لدى فلسطين سالم العميري، إن المهرجان الوطني في الأغوار رفضا لخطة الضم، يعبر عن تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف العميري، ان سلطنة عمان تثمن عاليا تعامل الشعب الفلسطيني بنضاله السلمي لوقف كل مخططات الضم والاستيطان الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية المحتلة منذ الرابع من حزيران عام 1967، داعيا المجتمع الدولي إلى مساندة الشعب الفلسطيني لوقف التصرفات الإسرائيلية اللامشروعة.

وكانت قوات الاحتلال، احتجزت عشرات الحافلات التي تقل مواطنين قادمين إلى مدينة أريحا، للمشاركة في المهرجان المركزي الرافض لمشروع الضم.

ومنعت قوات الاحتلال عشرات الحافلات التي تقل مشاركين قادمين إلى مدينة أريحا في الأغوار من الوصول، بعد إغلاقها حاجزي "الحمرا" و"معالي إفرايم" شمال المحافظة.

 

Loading...