الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتحاد الأوروبي يرفض طلبا من الكونغرس بتصنيف "حزب الله منظمة إرهابية"

مناصرون لحزب الله
مناصرون لحزب الله

رفض الاتحاد الأوروبي طلبا من مشرعين أمريكيين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلسي النواب والشيوخ، بتصنيف "حزب الله" كـ "منظمة إرهابية"، وحظر أنشطته في القارة الأوروبي.

 وأوضح الاتحاد الأوروبي أنه نظرا لتعقيد التوازن السياسي بين المجتمعات في لبنان والوضع الهش في المنطقة، فإن الاتحاد لا يزال مقتنعا بأن الانخراط في حوار بناء مع جميع الأحزاب السياسية الموجودة في هذا البلد العربي يظل مفتاحا لاستقراره، مؤكدا أن الجناح السياسي للحزب هو جزء لا مفر منه من المشهد السياسي اللبناني. وأضاف الاتحاد أنه سيواصل العمل مع الحكومة اللبنانية بأسرها.

وقال أعضاء الكونغريس الأمريكي، في الرسالة التي رعاها النواب "تيد دويتش" و"جامي روزين" و"مارشا بلاكبيرن"، إن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمكافحة الإرهاب العالمي وعوامل تمكينه، ونحن نشجع الحلفاء والشركاء على الانضمام إلى هذا الجهد، ونحث الاتحاد الأوروبي بقوة على تسمية حزب الله بأكمله منظمة إرهابية".

ووفقا لرسالة النواب الأمريكيين، فإن السماح للأنشطة السياسية لـ "حزب الله" يسمح للحركة بجمع الأموال وتمويل "الأنشطة الإرهابية"، مستشهدين بت"هجوم في بلغاريا في عام 2012 استهدف السائحين الإسرائيليين، والذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص".

وأضافت الرسالة "لسوء الحظ، يستخدم حزب الله أوروبا بشكل متزايد كمنصة انطلاق لأنشطته الإجرامية والإرهابية، بما في ذلك غسيل الأموال وتهريب المخدرات والتجنيد والتدريب".

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة، تنصف "حزب الله منظمة إرهابية" منذ عام 1997 وبعد المملكة المتحدة في العام المنصرم، وضعت ألمانيا في أبريل/ نيسان المنصرم الفرع السياسي لـ"حزب الله" على قائمتها "الإرهابية"، وبذلك انضمت إلى هولندا وكندا ودول أمريكا الجنوبية، ولا سيما باراغواي و الأرجنتين، الذين يصنفون "حزب الله منظمة إرهابية".

Loading...