أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:33 PM
العشاء 8:56 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس يصدر عددا من القرارات الهامة

الاجتماع
الاجتماع

ترأس رئيس مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس وزير الاقتصاد الوطني الاستاذ خالد العسيلي  الاجتماع الأول للمجلس للعام 2020  حيث شارك في الاجتماع كلا من أعضاء المجلس التالية أسمائهم  : الاستاذ.بسام عبد الرحيم حامد  نائب رئيس المجلس  رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية  ،  م. منال دسوقي عضو المجلس عن وزارة الاقتصاد الوطني ،  الأستاذ. جميل المطور عضو المجلس عن سلطة جودة البيئة ،الاستاذ  عمر هاشم عضو المجلس رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية ، الأستاذ زاهر الحميدات عضو المجلس عن اتحاد المقاولين ، م.علي شاهين عضو المجلس عن وزارة الأشغال العامة والإسكان ، د. جلال الدبيك عضو المجلس بصفته نقيبا لنقابة المهندسين  ،  د. وائل الشيخ عضو المجلس عن وزارة الصحة ، الاستاذ محمد ربيع عضو المجلس عن وزارة المالية وبحضور م. حيدر حجة مدير عام المؤسسة .

و قرر المجلس  اعتماد 27 مواصفة فلسطينية جديدة  بالاضافة الى اعتماد وقبول تحديث على مواصفتين جديدتين .

يذكر ان مجلس ادارة المواصفات والمقاييس قد قام باعتماد اكثر من 4300 حتى هذا التاريخ وفي مختلف المجالات والقطاعات  بعد اكتمال دراستها ومناقشتها  من قبل اللجان الفنية المتخصصة قبل رفعها الى المجلس.

من ناحية اخرى  قرر المجلس التنسيب لمجلس الوزراء باعتبار وزارة الصحة هي الجهة المختصة بالرقابة والتفتيش على تطبيق التعليمات الفنية الالزامية 84 2020 الخاصة بتخفيض نسبة ملح الطعام في الخبز والتعليمات الفنية الالزامية الصادرة سابقا  66-2016  الخاصة بالحدود العليا لبعض المكونات الغذائية في منتجات غذائية محددة. كما قرر المجلس تبني التقرير السنوي والتقرير المالي والتقرير التراكمي للمؤسسة  لسنة 2019 ، مع امهال اعضاء المجلس مدة اسبوعين لابداء الرأي والملاحظات حول التقرير السنوي لسنة 2020ومن ثم اقرار التقرير السنوي بقرار تمرير بعد المدة المذكورة بعد الاخذ بالملاحظات الواردة من الاعضاء ورفع التقرير السنوي بعد اقراره لمجلس الوزراء.

وقد اصدر المجلس قراره بالسماح لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالولوج الى موقع المؤسسة الالكتروني الداخلي مما يمكنها من الاطلاع على المواصفات الفلسطينية المعتمدة اللازمة لعمل الوزارة وتنزيلها لاستخدامها في عمل ونشاطات الوزارة.

من ناحية اخرى فقد قام المجلس بدعوة المدير العام الى الترتيب لاجتماع عاجل يضم المعنيين في وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الاشغال العامة والاسكان لوضع خطة انفاذ التعليمات الفنية الالزامية الخاصة بالخرسانة الجاهزة الطرية والتعليمات الفنية الالزامية الخاصة بالخلطات الاسفلتية.

هذا وقد اطلع أعضاء المجلس بنهاية الجلسة على الوثيقة التي قام المدير العام بتعميمها في الاجتماع بشأن انجازات المؤسسة خلال حالة فترة الطوارئ، وقد قرر المجلس تقديم الشكر والتقدير لطاقم المؤسسة نظير الجهود التي بذلوها اثناء الحالة في مساندة ومتابعة شركات انتاج الكمامات وهلام التعقيم مما ساعد بعضها في تصدير انتاجهم الى الخارج.

Loading...