الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إيران تبحث "سبل افشال الضم الإسرائيلي" مع حماس والجهاد الاسلامي

اسماعيل هنية
اسماعيل هنية

أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف تواصل مع حركة حماس في الأيام الأخيرة للتحدث مع زعيم حماس إسماعيل هنية، على خلفية تعهد حركتا فتح وحماس، اليوم الخميس، "بالوحدة" ضد خطة إسرائيل ضمّ أجزاء من الضفة الغربية، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك بعد طول قطيعة بينهما.

وتباحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الأربعاء، ورئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف "حول سبل إفشال مخططات إسرائيل الرامية لضم مساحات واسعة من أراضي الضفة الغربية".  

وقال هنية خلال اتصال هاتفي مع قاليباف "إن الشعب الفلسطيني مصمم على الاستمرار في الصمود والمقاومة من أجل إفشال خطة الضم الإسرائيلية". وأضاف أن "الفلسطينيين في حالة إجماع على رفض خطة الضم، وتمسكهم بحقوقهم المشروعة في أرض فلسطين كل فلسطين وعاصمتها القدس". 

من جهته، عبر قاليباف عن "رفض إيران لصفقة القرن الأميركية، وخطة الضم الإسرائيلية"، مبديا قاليباف "استعداد بلاده للعمل في المحافل الدولية والإقليمية لدعم صمود الشعب الفلسطيني، والوقوف إلى جانبه". 

وفي وقت لاحق، قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن قاليباف، هاتف الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، وعبر له عن "وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة "مؤامرات أميركا وإسرائيل". 

وبحسب بيان نشرته حركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، أكد النخالة على "أهمية الإسناد الرسمي والشعبي من العالم الإسلامي والعربي للشعب الفلسطيني ومقاومته". 

الأوسمة
Loading...