أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:33 PM
العشاء 8:56 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

طرق مختلفة للتخلص من الحشرات في فصل الصيف

حشرات الصيف
حشرات الصيف

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تنتشر الحشرات بكثرة والتي تسبب إزعاجا للكثيرين الذين يحاولون التخلص منها بشتى الطرق خاصة أنها قد تكون سببا في نقل العديد من الفيروسات والبكتيريا والأمراض أيضا.

وأوضح الدكتور محمد علي فهيم، وكيل المعمل المركزي للمناخ الزراعي التابع لمركز البحوث الزراعية، بعض الطرق الطبيعية للتخلص من الحشرات سواء البعوض أو الصراصير أو غيرهم، بدلا من استخدام المنتجات الضارة، لافتا إلى أنها تطرد الناموس أو الحشرات من المكان، ولا تؤثر على الصحة العامة، مضيفا "نحن في غنى عن أي حاجة تضر المناعة بسبب كورونا".

وتتمثل تلك المواد الطبيعية، في: زيت النيم، زيت القرنفل، زيت النعناع، زيت الريحان، من خلال إضافة ملعقة من نوعين منها في لتر ماء، ورجها ثمّ رشها لطرد البعوض

طرق طبيعية للتخلص من البعوض

عشبة الليمون

ويمكن الاستفادة من هذا العشب من خلال استخراج عصارته ووضعها على البشرة.

الثوم وإكليل الجبل

طارد قوي للبعوض والحشرات.

الزيوت العطرية.

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير

يوجد عدد من الطرق للتخلص من الصراصير ولكن يُفضل أن تكون عن طريق الطُعم أو كما يطلق عليها "العجينة"، وتكون متوفرة في عدة أماكن ولكن الأفضل عملها في المنزل وفقا لوصف "فهيم"، لأن فعاليتها تكون أقوى من التي تباع بالأسواق، وتوزع العجينة في أرجاء المنزل وخاصةً تحت الثّلاجة وبين الشقوق.

محلول المياه والصابون السائل هي طريقة أخرى لطرد الحشرات، ويرش بتركيز عال على المناطق الموجود بها الصراصير.

وهناك طريقة المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها بكثافة وهي لا تعمل على قتل الصراصير ولكن تمنعها من دخول هذه الأماكن مثل "زيت النعناع، زيت القرنفل، الخيار، قشر البرتقال، النعناع البري، والثوم أو عجينة الثوم"، وجميعهم طرق آمنة جدا وخاصة في حال وجود أطفال.

التخلص من الأبراص

استخدام مصيدة صناعية ووضعها في أماكن بالقرب من أماكن تواجدهم، ويمكن أيضا التخلص منهم من خلال رذاذ الفلفل الذي يسبب تهيجا للأبراص ويجعلها تهرب، كما يمكن استعمال عشب الليمون لكره البرص لرائحة الحمضيات القوية.

ويمكن أيضا التخلص منه من خلال الكافور بسبب رائحته القوية وتطرده نهائيا أيضا.

التخلص من الفئران

الفلفل يقضي على الفئران، حيث يمكن وضعه في الأماكن التي تمر منها الفئران وقرب مقرها بسبب قوة رائحته المزعجة بالنسبة لها.

Loading...