الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 11:47 AM
العصر 3:13 PM
المغرب 5:55 PM
العشاء 7:11 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رئيس الوزراء البريطاني يحذر نتنياهو من الضم

بوريس جونسون
بوريس جونسون

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من مخططات الضم الإسرائيلية وتبعاتها.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء البريطانية في بيان رسمي: إن جونسون هاتف نتنياهو وعبر عن "قلقه" من وجود نوايا لإسرائيل لضم أراض فلسطينية محتلة وبشكل أحادي، محذرا من أن هذه الخطوة ستؤدي الى تراجع كبير لفرص تحقيق السلام في المنطقة.

وحسب البيان طالب جونسون من نتنياهو بالعودة الى المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.

ويذكر أن رئيس الوزراء البريطاني كان قد عبر عن معارضة بريطانيا الشديدة لمخططات الضم الإسرائيلية في مداخلة له في البرلمان البريطاني مؤخرا. وخاطب رئيس الوزراء البريطاني الرأي العام الإسرائيلي مباشرة الاسبوع الماضي في مقالة نشرتها صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية قال فيها: إن ضم الأراضي الفلسطينية من قبل اسرائيل يشكل انتهاكا للقانون الدولي، وأن بريطانيا لن تعترف بأي تغيير على الأراضي المحتلة عام 1967.

بدوره رحب سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط، بموقف رئيس الوزراء البريطاني والحراك الذي يقوده لثني اسرائيل عن مخططات الضم، وقال: إن حكومة اسرائيل لا تستجيب للنداءات والبيانات بل الأفعال والخطوات العملية لإجبارها على التراجع. وأضاف ان الحكومة البريطانية يمكنها منع الضم وتعزيز فرص السلام من خلال الاعتراف بدولة فلسطين وفرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على اسرائيل ومنع وصول منتجات المستوطنات غير القانونية الى الأسواق البريطانية.

Loading...