الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفعاليات الاحتجاجية في الولايات المتحدة ضد الضم تجري على عدة مسارات

فعاليات احتجاجية ضد الضم
فعاليات احتجاجية ضد الضم

 قال عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة سنان شقديح، إن المجلس يواصل اجتماعاته لتحديد الفعاليات والخطوات الاحتجاجية المقبلة ضد مخطط الضم الإسرائيلي.

وأوضح شقديح في حديث لاذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت، إن الفعاليات الاحتجاجية تجري على عدة مسارات تتضمن الكونغرس الاميركي والكنائس والمؤسسات والحزب الديمقراطي، إضافة إلى الفعاليات الميدانية.

وأشار إلى أنه تم ارسال وثيقة موقعة من 200 عضو في الكونغرس ضد مخطط الضم الى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأخرى للخارجية الاميركية، تحذر من تقليص المساعدات الاميركية السنوية لاسرائيل البالغة 3,8 مليار دولار، في حال استخدمتها لتطبيق مخطط الضم .

وفيما يتعلق بالكنائس، قال شقديح إنه تم توقيع رسالة من قبل 30 كنيسة، والتوقيع على عريضة أخرى من قبل 150 الف شخص، وجهت لمرشح الرئاسة عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، تطالبه بموقف اكثر وضوحا حيال مخطط الضم .

وعلى صعيد المؤسسات، نوّه شقديح الى عقد اجتماع ضم مؤسسات فلسطينية وعربية مع مستشار بايدن للشؤون الخارجية امس، جرى خلاله بحث اعادة فتح الممثلية الفلسطينية في الولايات المتحدة، والقنصلية الاميركية في القدس المحتلة .

يذكر أن المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة يضم نحو عشرين منظمة فلسطينية- أميركية، منها جمعية رام الله فيديراشين، وجمعية دير دبوان، ومركز الجالية الفلسطينية في نيوجيرسي، وجمعية النجدة الفلسطينية في الولايات المتحدة، والمجلس الفلسطيني الأميركي، ومؤسسات أخرى.

Loading...