الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اشتية: سندفع النسبة الممكنة من الرواتب قبل العيد

اشتية خلال جلسة الحكومة
اشتية خلال جلسة الحكومة

قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن عدم تراجع إسرائيل رسميا عن مخططات الضم يمثل استمرارا للتهديد الوجودي لقضيتنا، مشيرا الى ان الرئيس يقود جهدا دوليا وقانونيا لمواجهة هذا التهديد.

واضاف اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين، انه سيتم دفع النسبة الممكنة من الرواتب قبل العيد، لافتا الى ان أموال المقاصة ما زالت عالقة لدى الاحتلال وستضطر الحكومة للاقتراض من البنوك للإيفاء بالتزاماتنا.

واكد اشتية انه لم يعد هناك أي مجال للتراخي، أو التسامح مع من ينكر وجود فيروس كورونا أو يرفض الإلتزام بإجراءات السلامة الإجبارية مشددا على ان الأجهزة الأمنية توقع العقوبات يوميا بغير الملتزمين.

واوضح ان سلطة النقد تعمل على إيجاد حلول عاجلة لموضوع العمولات على الشيكات الراجعة وأقساط القروض لا سيما للفئات المتضررة، وتم إخبارنا أن الأمر قيد الحل.

وقال اشتية ان الحكومة قررت السماح لدور الحضانة بالعمل بالتدريج بعد إثباتها الالتزام بالبروتوكول الصحي المعمول به في وزارة الصحة.

وتابع: سنقدم دفعة أخرى من المساعدات تشمل طلبة الجامعات من أبناء المخيمات والأغوار الفلسطينية، وعمال المقاهي والمطاعم المتضررين، وعمال القطاع السياحي، والعائلات الفقيرة والتي انقطعت عن أعمالها بسبب كورونا، ومساعدة مالية لـ1400 محل تجاري في مدينة القدس.

 

 

Loading...