أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:33 PM
العشاء 8:56 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

كورونا: حرب لقاحات بين دول العالم..والنتائج إيجابية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قال سكرتير فرع حزب العمال البريطاني خالد عمر إن نتائج لقاح كورونا الذي تعمل عليه جامعة أكسفورد إيجابية حتى الآن، وبحاجة لمزيد من الاختبارات خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

وأضاف عمر في حديث لـ "راية" أن مطوري اللقاح الآن يسعون لتجربته على 10 آلاف شخص ثم على 30 ألف شخص في مختلف دول العالم خلال الأشهر الثلاثة القادمة، وذلك للتأكد من نجاعة وفعالية هذا اللقاح وبإمكانه مقاومة فيروس كورونا مع عدم وجود أي أعراض أخرى قد تظهر على جسم الإنسان.

وبين عمر أن هناك العديد من الدول التي تعمل الآن بكل إمكانياتها على إنتاج اللقاح وهو ما يشبه حرب لقاحات بين دول عالمية، حيث خصصت بريطانيا ما يقارب الـ 600 مليون جنيه استرليني لهذا الأمر، مشيرا إلى كم الأرباح الهائل الذي ستجنيه الدولة التي ستتصدر إنتاج هذا اللقاح.

من جهته أكد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة في حديث لـ "راية" إن فلسطين تتابع التطورات فيما يخص اللقاحات الواعدة عالمياً ضد فيروس كورونا ويتم التواصل مع الدول بشأن توفيرها في حال نجحت، لكن الشخرة يشدد على أنه لا لقاح حتى شهر مطلع العام الجديد وهو ما يلزم المواطنين بالالتزام بإجراءات الوقاية لعدم حدوث كارثة صحية في فلسطين.

واعتبر الشخرة أن التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والإجراءات التي أقرتها الحكومة يعتبر واجبا وطنيا.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة أن هناك بروتوكولا صحيا لعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا في فلسطين، والأدوية التي يتم استخدامها هي التي يتم استخدامها عالميا.

Loading...