الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بصمة الإصبع وتصميم جديد.. فيسبوك يواصل تطوير تطبيقاته بتحديثات مختلفة

فيسبوك
فيسبوك

تواصل شركة "فيسبوك" تطوير تطبيقاتها بشكل مستمر، في محاولة لإرضاء مستخدمي التطبيق، وتسهيل تصفحهم للمواقع بشكل أكبر.

وجاءت آخر التحديثات التي طبقتها شركة "فيسبوك" على تطبيق "ماسنجر" الشهير، هو خاصية ميزة قفل التطبيق ببصمة الإصبع أو "Face ID".

وبداية من الآن، يمكن لمستخدمي ماسنجر عبر أجهزة "أيفون" قفل محادثاتهم بطبقة إضافية من الأمان، بمعنى أن فتح التطبيق صار يمكن أن يطلب من صاحبه إدخال بصمة إصبع أو التعرف على الوجه "Face ID".

تقول "فيسبوك"، التي تُطلق على الميزة الجديدة اسم "App Lock"، إن هذه الميزة الاختيارية تمنحك الثقة بمعرفة أنه إذا احتاج صديق أو فرد من العائلة إلى استعارة هاتفك، لن يتمكن من الوصول إلى أي من محادثاتك الأكثر خصوصية، بحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

و"App Lock" هو مفهوم بسيط جدًا يستخدم إعدادات خصوصية جهازك مثل بصمة الإصبع أو مصادقة الوجه لفتح تطبيق ماسنجر.

فيسبوك تختبر إطلاق ميزة جديدة

بالإضافة إلى ذلك، كشفت تقارير صحفية عالمية أن منصة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم "فيسبوك" تختبر حاليا ميزة جديدة تحولها إلى نسخة من "تويتر" و"إنستجرام".

وأوضح التقرير المنشور أن تلك الميزة الجديدة ستكون عبارة عن تصميم صفحات بشكل جديد، بحيث تبدو أكثر شبها بمنصات "تويتر" و"إنستجرام".

وستكون تلك الميزات التجريبية الجديدة على "فيسبوك" متوافقة للعمل على الهواتف الذكية وتطبيقات الجوال، حيث تركز على اسم الصفحة ووصفها وعدد المتابعين لها، كما سيتم وضع أيقونات "حول"، و"شفافية الصفحة" في أماكن جديدة بارزة.

ولمزيد من التصفح يمكن لمستخدم "فيسبوك" الضغط على زر الإعجاب أو إلغاء المتابعة.

كما يمكّن التصميم الجديد مديري ومالكي الصفحات من حق الوصول بسرعة إلى ميزات إدارة الحساب الجديدة، والتنقل بين صفحاتهم الشخصية والصفحات العامة بصورة أكثر سهولة.

 

Loading...