الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحكومة تحدد عطلة العيد وتصدر قرارات عدة

جلسة الحكومة اليوم
جلسة الحكومة اليوم

 قرر مجلس الوزراء  في جلسته التي عقدت اليوم الاثنين، بدء عطلة عيد الأضحى المبارك اعتبارا من صباح الخميس الموافق 30 تموز وحتى مساء الإثنين 3 آب على أن يعود الموظفون للدوام وفق الآلية المعمول بها قبل العيد والتي يحدد فيها الوزراء دوام الموظفين وفق احتياجاتهم والخدمات التي يجب تقديمها للمواطنين.

وكان رئيس الوزراء ترأس بعد ظهر اليوم اجتماعا للجنة الطوارئ العليا التي قررت زيادة ساعات العمل في المرافق المسموح لها بالعمل حتى الساعة الثانية عشرة ليلا بدءا من مساء اليوم الاثنين وحتى مساء الخميس على أن يعود الاغلاق للمحافظات من صباح الجمعة حتى صباح الاحد.

وقدم وزير المالية تقريرا حول الأوضاع المالية في ضوء عدم تسلم أموال المقاصة والتحديات التي يفرضها النقص الحاد في الإيرادات على التزام الحكومة بالقيام بواجباتها تجاه الموظفين والخدمات المقدمة للمواطنين لمواجهة فيروس كورونا.

وقدمت وزيرة الصحة تقريرا حول الحالة الوبائية في ضوء الانخفاض الحذر في المنحنى الوبائي مع المحافظة على نفس معدل الفحوصات اليومي، مشيرة إلى أن الوزارة وبالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا" عملت على تحديد أماكن حجر خاصة للمصابين من سكان المخيمات.

 وقدم وزير القدس تقريرا حول الأوضاع في المحافظة في ضوء ازدياد معدلات الإصابة بين المواطنين بسبب إهمال سلطات الاحتلال في تقديم الرعاية الصحة لهم، مشيرا إلى ان اللجنة العليا للقدس ناقشت الإجراءات الإسرائيلية المتصاعدة ضد المواطنين وكذلك ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من اعتداءات متواصلة ولا سيما في باب الرحمة. وكذلك آلية المساعدات التي ستقدمها الحكومة لأهالي وادي الحمص الذين تعرضت مساكنهم للهدم من قبل سلطات الاحتلال.

وقد قرر المجلس ما يلي:

1تخصيص مبلغ مالي لمساعدة المواطنين المتضررين من أعمال الهدم التي قامت بها قوات الإحتلال في العام الماضي في حي وادي الحمص في محافظة القدس.

2اعتماد توزيع مساعدات بقيمة 126 مليون شيقل لعدد 115 ألف أسرة محتاجة موزعة بواقع 80 ألف عائلة في غزة و35 ألف عائلة في الضفة الغربية.

3اعتماد خطط العناقيد الزراعية في كل من جنين وطولكرم للأعوام 2020-2022 بقيمة تجاوزت الخمسين مليون دولار لكل منهما.

4الإيعاز للدوائر الحكومية المختصة للبدء فوراً بتنفيذ المشاريع التطويرية والتنموية في منطقة الأغوار.

5المصادقة على عطلة عيد الأضحى المبارك لهذه العام 1441 ه لتبدأ من صباح يوم الخميس الموافق 30 تموز وحتى مساء الإثنين الموافق 3 آب 2020.

6اعتماد مسمى "بنك الإستقلال للتنمية والإستثمار" ليكون الإسم الرسمي للبنك الذي تقرر انشاؤه، وسوف يكون أول بنك رقمي في فلسطين.

7تشكيل لجنة لبحث طلبات تأجير الأراضي الوقفية في أريحا وطوباس والأغوار بهدف تعزيز التنمية في هذه المناطق وزيادة فاعلية الإستثمارات فيها.

8الموافقة على عدد من أذونات الشراء للفلسطينيين غير حاملي الجنسية الفلسطينية.

9. إحالة عدد من مشاريع القوانين والأنظمة لأعضاء مجلس الوزراء للدراسة.

Loading...