الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تنظيف الشبكة من الصين: واحدة من أكبر عمليات الدفاع السيبراني في التاريخ المعاصر

انترنت
انترنت

يجري البيت الأبيض بقيادة الرئيس دونالد ترامب جنبا إلى جنب مع وزير الخارجية مايك بومبيو، وبالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن القومي والصناعة التجارية، واحدة من أكبر عمليات الدفاع السيبراني في التاريخ المعاصر. والاسم الرمزي للعملية "شبكة نظيفة للحفاظ على الأصول الأميركية".

وبدأت العملية بمناقشات حول اتفاقية تجارية جديدة مع الصين، واستمرت بعقوبات شديدة ضد شركات التكنولوجيا الصينية، ومطالبة بمنع أنشطة مثل هذه الشركات في الولايات المتحدة، من خلال اعتقال المسؤولين التنفيذيين الصينيين في شركة هواوي الصينية، والضغط الدولي من البيت الأبيض لإزالة معدات الاتصالات الصينية من البنية التحتية للدولة. يؤدي فحص جميع مكونات الجهد الأميركي إلى نتيجة واحدة وهي عملية دفاع إلكتروني ضخمة تتم مباشرة من مكتب رئيس الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك بينما قد يؤدي استحواذ "مايكروسوفت" على "تيك توك" إلى توسيع الهيمنة الأميركية على عالم الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، لكن قد يكون لهذه الخطوة بعض النتائج السلبية غير المقصودة أيضا على الشركات الأميركية والإنترنت المفتوح. وهذه الصفقة التي يتم التفاوض عليها مع إدارة الرئيس دونالد ترامب ستمكّن "مايكروسوفت" من الحصول على موطئ قدم في عالم وسائل التواصل الاجتماعي السريعة النمو التي تركز على الشباب والانضمام إلى صفوف منافسين مثل "فيسبوك".

وتأتي المحادثات على خلفية الهيمنة المتزايدة في كثير من أنحاء العالم لشركات التكنولوجيا الكبرى التي تتخذ في الولايات المتحدة مقرا لها والمتخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي والبحث والإعلان عبر الإنترنت والحوسبة السحابية وغيرها من القطاعات التي أصبحت أكثر أهمية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

Loading...