الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يشن سلسة غارات على عدة مواقع في قطاع غزة

قصف إسرائيلي على غزة - ارشيف
قصف إسرائيلي على غزة - ارشيف

شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات جوية على عدة مواقع وأهداف في قطاع غزة، فيما قصفت المدفعية مواقعاً، في مناطق مختلفة بالقطاع، ردا على الادعاءات باستمرار اطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات الغلاف.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: هاجمت طائرات مقاتلة ومروحيات ودبابات أهدافاً تابعة لحماس في قطاع غزة، بما في ذلك موقع دفاع جوي تابع لحماس وبنية تحتية تحت الأرض ونقاط مراقبة رداً على إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه الغلاف خلال الأسبوع الماضي.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الأقل أرضاً زراعية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأحدثت حفرة عميقة في المكان، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعا بأربعة صواريخ موقعاً في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران في وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة، كما استهدف الطيران الحربي بصاروخين موقعاً شرق مدينة رفح، جنوب القطاع، وأوقع دماراً في المكان.

كما قصفت مدفعية الاحتلال بعدد من القذائف موقعين في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، موقعة دماراً في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

وكانت طائرات الاحتلال ومدفعيته استهدفت فجر أمس وخلال اليومين الماضيين عدداً من المواقع شمال ووسط وجنوب القطاع، ومدرسة ابتدائية تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" غرب مدينة غزة ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية ومدفعية الاحتلال بين الفينة والأخرى قصفها للممتلكات المواطنين ومواقعا وأراضي زراعية في القطاع، تحت حجج وذرائع واهية، فيما تغلق سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجاري لليوم الثالث على التوالي وتمنع إدخال البضائع والمحروقات، إضافة إلى تقليص مساحة الصيد في بحر القطاع.

Loading...