الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:08 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:03 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الارتفاع سيكون أقوى

الصحة: نتوقع ارتفاع إصابات كورونا وندرس آلية العودة للمدارس

كورونا في فلسطين
كورونا في فلسطين

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنه تتم متابعة الوضع في المدارس وتنفيذ البروتوكول الصحي، مشيرة إلى أنه بقي أسبوعين على بدء العام الدراسي رسميا، والوزارة تقوم بكافة الإجراءات الواجب اتخاذها وهناك اجتماعات يومية حول هذا الأمر.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة كمال الشخرة: "هناك دراسة بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم لتقييم الحالة الوبائية فيما يتعلق بآلية العودة للمدارس وبناءًا عليه سيتم اتباع بروتوكل صحي مُعلن عنه من قبل وزارة الصحة".

وتوقع الشخرة في حديث للإذاعة الرسمية، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في الضفة الغربية نتيجة حالة اللامبالاة وعدم الالتزام لدى المواطنين، على حد وصفها.

ودعا وزارة الداخلية وجميع الأجهزة المعنية التدخل والقيام بعملهم تجاه عدم التزام المواطنين، مضيفاً بأن رئيس الوزراء محمد اشتية شكل لجنة لمتابعة التزام الأهالي بالإجراءات الوقائية..

وأوضح الشخرة في حديث للإذاعة الرسمية، بأن الالتزام لا يعني قطع الأرزاق بل القيام بالتعليمات اللازمة والتعقيمات اللازمة.

وأشار إلى أن أعداد المصابين سترتفع خاصةً مع عدم وقف المناسبات وخروج المواطنين في الأعياد إلى أراضي عام 1948، وسيكون الازدياد أقوى وأقوى وسترتفع بذلك أعداد حالات الوفاة مع دخول الموجة الثانية من الوباء كما أعلنت منظمة الصحة العالمية.

ونوّه الشخرة إلى أنه ومع قرب دخول فصل الشتاء يكون هناك حالات إنفلونزا عادية، ووجود الإنفلونزا العادية ووجود كورونا في آن واحد سيتسبب بالكثير من معاناة.

وقال إن المصابين يأتون إلى المشافي عقب تفشي المرض في أجسادهم وهذا يعقد الأمور، مطالباً المواطنين بالتوجه فوراً للطواقم الطبية في حالة الشعور بأي أعراض، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

Loading...