الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حماس تعرضت لضغوط ثلاثية

صحيفة: السفير القطري سيصل غزة قريبا حاملا معه المنحة المالية

السفير القطري محمد العمادي في غزة - ارشيف
السفير القطري محمد العمادي في غزة - ارشيف

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن السفير القطري محمد العمادي سيصل خلال الأيام المقبلة إلى قطاع غزة حاملا معه المنحة المالية الشهرية، "لكن دخوله يتوقف على تطور ونطاق التصعيد في قطاع غزة".

وأضافت الصحيفة أنه إذا استمرت حركة حماس في إطلاق البالونات الحارقة وإطلاق الصواريخ نحو المستوطنات المتاخمة للقطاع، فإن إسرائيل لا تنوي السماح للعمادي بإحضار المنحة المالية إلى قطاع غزة معه.

وأكدت أن إسرائيل - على ما يبدو - ما زالت تمنح الوسطاء فرصة لمحاولة إعادة الهدوء دون الحاجة إلى المرور بمحطة تصعيد عنيفة، لكنها مصممة على عدم تحويل الوضع الحالي إلى حرب استنزاف طويلة.

وتابعت "يديعوت": "إذا لم تثمر جهود الوسطاء فستضطر إسرائيل إلى تكثيف إجراءاتها ضد حماس حتى لو على حساب جولة وأيام من القتال".

وأوضحت أن حماس تعرضت لضغوط ثلاثية في الأيام الأخيرة من قطر ومصر ومبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، مشيرة إلى أن كل طرف يحاول بطريقته وأساليبه الخاصة ثني قادة الحركة عن مسار التصعيد الذي يهدفون إليه.

وتابعت الصحيفة: "لكن حتى هذا الوقت تستمر المنظمة في تقوية موقفها وسياسة التصعيد المتمثلة في الاستمرار في إطلاق البالونات الحارقة مع فرض المعادلة القائلة بأن الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة سيتم الرد عليها بهجمات مضادة على شكل إطلاق صواريخ أو أي نشاط عسكري آخر".

Loading...