الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ارتفاع نسبة الجرائم بشكل كبير

الشرطة تعلن عدد جرائم القتل في فلسطين منذ بداية العام

ارتفاع نسبة جرائم القتل في فلسطين
ارتفاع نسبة جرائم القتل في فلسطين

أعلن الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، اليوم الاثنين، عن ارتفاع نسبة جرائم القتل بنسبة 42% هذا العام مقارنة بالعام الماضي بمجموع 34 جريمة حتى الآن.

وقال ارزيقات في تصريحات صحفية، إنه كان هناك تراجعا في نسبة الجريمة ما بين عامي 2015 حتى 2019، لكن منذ بداية عام 2020 شهدت فلسطين 34 جريمة في مختلف المحافظات.

وأضاف أنه بالمقارنة بين السنة والسنوات الماضية، مازال نسبة المواد المخدرة في وضعه الطبيعي ولم ترتفع نسبة عمليات ضبط المواد المخدرة عن السنوات الماضية.

وأشار ارزيقات في حديث للإذاعة الرسمية، إلى أن تجار المخدرات حاولوا استغلال ظروف جائحة كورونا وانشغال الأجهزة الأمنية في هذه الظروف، لزراعة المخدرات حيث قام البعض منهم ببناء مشاتل في حيفا يبطا والعيزرية.

وأكد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، أن ادارة مكافحة المخدرات تكمنت من متابعتهم فيما تم ضبط 220 نبتة في مشتل في يطا وكذلك لآخر في العيزرية وأماكن اخرى.

وأوضح أنه في السنوات الماضية وجهت ضربات قاسية  للتجار عندما تم ضبط مشاتل قاموا بإنشائها في المناطق الفلسطينية وقاموا بترحيل الجريمة إلى القرب من الجدار.

وقال إنه مع الأسف يقوم تجار المخدرات بزراعة الماريجوانا وترويجها بين شبابنا ونسائنا في فلسطين لكن الشرطة والمكافحة إضافة للاجهزة الأمنية ستكون لهم بالمرصاد.

Loading...