الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

40 مليون شيكل للبنية التحتية بالمدارس

بالفيديو: اشتية يتحدث الرواتب وآلية العودة للمدارس والجامعات

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الاثنين، إن وزير المالية سوف يقدم لمجلس الوزراء مطالعة حول الوضع المالي والامكانيات المتاحة للرواتب، مضيفا "وسوف نحفظ لكل منكم حقه كما عهدتمونا".

وأضاف اشتية خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم: "بقي ايام لنهاية الشهر وانا اعلم حجم العبء الكبير على الموظفين العسكريين والمدنيين من أطباء وممرضين ومختصين ومعلمين وكوادر الوزارات والمؤسسات، ونعيش معكم كل يوم وانا ادرك صعوبة الظرف".

وحول الحالة الوبائية، تابع: "نتابع موضوع كورونا لحظة بلحظة، أعداد الإصابات ثابتة ولكنها ليست بانخفاض، والمهم أن نسبة التعافي تفوق نسبة الإصابات".

وأردف اشتية: "أدعوكم لأخذ الأمور بجدية أكبر، أنظروا الى العالم حولكم، بدأ الفايروس يعود والإصابات تزيد في معظم دول العالم، فلنكن نحن استثناءً ايجابيا".

وأكد أن القرار حول كيفية إدارة العملية التعليمية في المدارس سيكون خلال هذا الأسبوع بعد أن تنهي وزارة التربية والتعليم اجتماعاتها وتنسيقها مع خبراء وزارة الصحة.

وأعلن أن الحكومة سوف توفر مبلغ 40 مليون شيكل لتوفير بنبة تحتية صحية للمدارس.

وأشار إلى أن سير العملية التعليمية في الجامعات سيكون عن بعد، ماعدا المختبرات والتدريب السريري وطلبة الدراسات العليا وطلبة السنة الأولى ضمن إجراءات الوقاية.
 

Loading...