الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطيني عالق في مطار دبي لشهور.. والخارجية تعلق

الشاب علاء الغمري
الشاب علاء الغمري

كشف تقرير لصحيفة هآرتس الإسرائيلية أن شابا فلسطينيا يدعى علاء الغمري، عالق في مطار دبي منذ 5 أشهر، وغير قادر على دخول الإمارات ولا العودة إلى قطاع غزة.

وأوضحت أن الغمري محجوز داخل غرفة صغيرة في أبو ظبي منذ خمسة شهور رغم أنه غير مذنب بارتكاب أي خطأ، إذ أن اسرائيل ومصر ترفضان السماح له بالعودة إلى غزة، والإمارات لا تسمح له بدخولها، وفق ما ترجمه موقع "القدس العربي".

بدورها قالت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء، إنها تتابع باهتمام قضية المواطن علاء الغمري من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، العالق في مطار دبي.

وأوضحت الوزراة، في بيان صحفي، على لسان المستشار السياسي لديها السفير أحمد الديك، أن الغمري كان عالقاً في مطار دبي، وحصل على خروج نهائي من الامارات، وتوجه منذ فترة الى تركيا، وعندما لم يتمكن من دخول إسطنبول، أعيد مرة أخرى الى مطار دبي، بانتظار ترحليه الى القاهرة، حتى يتمكن من دخول قطاع غزة، عند فتح معبر رفح البري.

واكد الديك، ان سفارة فلسطين لدى الامارات والقنصلية العامة في دبي بادرت في وقت مبكر بالتواصل معه، وقدمت له كل المساعدة الممكنة، وقامت بمخاطبة الجهات الإماراتية رسمياً في محاولة لتأمين دخوله الى الامارات، كما تواصلت مع سفارة مصر  لدى الامارات في محاولة تأمين ترحيله الى القاهرة، ومع ذلك بقي عالقاً، وهو موجود حالياً في مدينة الامارات ويسكن في احدى الشقق السكنية انتظاراً لترحيله، حيث توفر له السلطات الإماراتية المختصة متطلبات الحياة الأساسية، وتقوم السفارة والقنصلية بمتابعة وضعه وتقدم له كل مساعدة ممكنة ريثما تحل مشكلته وفق الديك.

Loading...