الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

من خارج مراكز الحجر

اكتشاف إصابتين بفيروس كورونا في أكبر مجمع طبي بغزة

كورونا في غزة * ارشيف
كورونا في غزة * ارشيف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة فجر الأربعاء، عن تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا، لسيدتين في قسم الباطنة بمجمع الشفاء الطبي وهو أكبر مستشفى في القطاع.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الإصابتين الجديدتين غير مرتبطتين باصابات أمس التي تم تسجيلها في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أن مجمع الشفاء لا زال يعمل ضمن حالة الطوارئ ويجري اتخاذ اجراءات العزل والتقصي.

وبيّنت أن الحالتين الجديدتين من منطقتي الشيخ رضوان والتفاح بمدينة غزة، وكانتا تعالجان في قسم باطنة حريم بمجمع الشفاء الطبي وليس من داخل الحجر بالمستشفى.

وبتسجيل الإصابتين الجديدتين ترتفع أعداد المصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة منذ بدء ظهور المرض إلى 116 إصابة، بينهم 6 حتى الآن من داخل المناطق السكنية في القطاع، بينما تعافى 72 مصابا، وسجلت حالة وفاة واحدة.

وجددت وزارة الصحة بغزة التأكيد على منع حركة المواطنين الا للضرورة القصوى ولأمر طارئ فقط مع الالتزام بارتداء الكمامة والتقيد باجراءات الوقاية والسلامة.

ويشهد قطاع غزة حالة استنفار وطوارئ غير مسبوقة، حيث تم فرض حظر التجوال في كافة محافظات القطاع، ومنع الحركة فيها لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد، بعد اكتشاف أول إصابات داخل القطاع من خارج مراكز الحجر الصحي.

Loading...