الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مستشفى الشفاء لم يُغلق

الصحة تتوقع زيادة حالات كورونا في غزة وتبدأ بنظام حجر جديد

كورونا في غزة * ارشيف
كورونا في غزة * ارشيف

توقعت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا من بعض المخالطين، الذين لم تستطع الطواقم الطبية الوصول إليهم حتى هذه اللحظة، متمنية ألا يحصل توسع كبير في عدد المصابين.

وقال منسق اللجنة الوبائية في قطاع غزة يحيى عابد، إنه تم إضافة نظام جديد للحجر الصحي، والذي يقضي بالحجر المنزلي المراقب للمواطنين.

وأضاف عابد للإذاعة الرسمية، أن هناك 520 مواطنا ضمن نظام الحجر المنزلي المراقب في غزة، مشيرا إلى انتظام المسار العلاجي للمصابين بفيروس كورونا.

وأكد أنه تم تفعيل المستشفى الأوروبي وتحويله إلى مشفى كوفيد 19، بقدرة استيعابية 400 سرير قابلة للتمدد، منوها إلى أن مستشفى الشفاء لم يغلق أبدا وما زالت أقسام تعمل حتى الآن.

وحول مصدر وبؤر الوباء، أوضح عابد أنه لا يوجد نقطة محددة بدأت منها الحالات، أي مصدر الوباء، مؤكدا أن هناك أكثر من بؤرة للفيروس فيما تعمل الجهات المخصصة للسيطرة على هذه البؤر، حيث شهدت منطقة المغازي تراجعا في الحالات.

ونوه إلى أنه في بعض المحافظات في قطاع غزة، لم تسجل فيها أية حالة إصابة بفيروس كورونا، مثل خانيونس، موضحا أن الحالات تركزت في مدينة غزة ومحافظة شمال القطاع.

وأضاف عابد أن كافة المناطق التي يظهر فيها حالات إصابة بفيروس كورونا، يتم عزل طبيعي لها من قبل الجهات المختصة ومتابعة المخالطين واجراء التعليمات اللازمة لهم.

وسجلت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس الجمعة، 31 إصابة جديدة داخل مجتمع غزة الذي يُعتبر من من أعلى الكثافة السكانية في العام مقارنة بالمساحة.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة إلى 164 حالة نشطة منها 109 حالات مجتمعية تم اكتشافها خلال الأيام الأربعة الماضية.

Loading...