الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اندلاع 8 حرائق في غلاف غزة جراء بالونات حارقة

شبان من غزة
شبان من غزة

اندلعت ثمانية حرائق منذ صباح السبت، في المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود مع قطاع غزة، نتيجة لبالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة، ضمن التوتر الذي تشهده المنطقة منذ فترة.

واندلع الجمعة 24 حريقا في تلك المنطقة لذات السبب. وأخمد العاملون في الغابات الحرائق من قبل الصندوق القومي اليهودي، الحرائق التي اندلعت في غابات كيسوفيم وشوكيدا في النقب الغربي (جنوب). وأطلقت ستة صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، أي قبل اندلاع النيران. 

وأفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية صباح السبت، من مصادر في الغرفة المشتركة للفصائل المُسلّحة في قطاع غزة، أن الفروع العسكرية لمختلف المنظمات، أبلغت الغرفة بأنها مستعدة لحرب طويلة الأمد مع إسرائيل. ونقلت الصحيفة اللبنانية عن مصادر في الغرفة المشتركة قولها، إن وابل الصواريخ على بلدة سديروت الإسرائيلية صباح الجمعة، كان بمثابة تنفيذ لتهديد التنظيمات في غزة، بالرد على أي هجوم إسرائيلي على مواقعها. 

كما أفادت الصحيفة من مصادر في وحدات البالونات الحارقة في قطاع غزة، أنها رفعت مستوى نشاطها خلال اليومين الماضيين، وازداد عدد البالونات الحارقة التي يطلقونها على إسرائيل بشكل ملحوظ. وقالت المصادر نفسها، إن هناك تنسيقًا أيضًا بين جميع الوحدات، بحيث يتم إطلاق البالونات بشكل متزامن نحو إسرائيل، حتى تندلع المزيد من الحرائق. 

Loading...